السلطة القضائية في تعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظّمت السلطة القضائية في محافظة تعز، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، نوّه عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالله سالم عجاج، بزخم الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله وأفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار إلى حاجة الأمة لاستلهام الدروس والعبر من إحياء هذه المناسبة، وتعميق الولاء للرسول الأعظم والاقتداء بسيرته واقتفاء أثره ومنهجه القرآني.

واعتبر القاضي عجاج، هذه الذكرى من أهم المناسبات التي يجب الاهتمام بإحيائها، كونها جزءاً من هوية الشعب اليمني الإيمانية.

من جانبه، عبّر محافظ تعز صلاح بجاش عن تقديره للسلطة القضائية لمساهمتها في قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات.

وحث أبناء المحافظة على المشاركة والحضور في الفعالية المركزية بالمولد النبوي في 12 ربيع الأول بساحة الاحتفال في المدينة الطبية بالجند.

فيما أشار رئيس محكمة استئناف تعز، القاضي محمد بن منصور الشهاب، إلى مكانة الرسول ومقامه المحمود، وحب وارتباط أهل اليمن ونصرتهم له.

ولفت إلى حرص أبناء الجند على الاحتفال بمولد المصطفى، لما لذلك من أثر في ترسيخ الولاء والمحبة للنبي الأعظم.

بدوره، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى العلاقة التي تربط أبناء اليمن بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، منذ فجر الإسلام ومساهمتهم في نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة.

وأكد ضرورة التأسي بصفاته وأخلاقه والتمسك بمنهجه وسيرته النيرة، والإحسان إلى الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة والعطف على الأيتام والمساكين والأرامل، خاصة في ظل ما تمر بها الأمة والشعب اليمني من تكالب دولي، وعدوان عالمي ومؤامرة لإبعاد الأمة عن دينها وعقيدتها ورسولها الأمين صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عزام نعمان، وموشح إنشادي قدّمه صلاح المليكي.

 

قد يعجبك ايضا