فعاليات إحتفالية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / يحيى كرد

نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وجمارك رقابة الحديدة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد المحافظ محمد عياش قحيم أهمية الإحتفال بذكرى مولد سيد البشر لاستلهام الدروس والعبر، وتأصيل الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال من خلال تعريفهم بنبيهم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسيرته العطرة.

وأشار إلى محاولات اعداء الأمة لطمس الهوية الإيمانية وتوسيع الهوية بين الأمة ونبينا من خلال تبديع الإحتفال بذكرى المولد وفتح المجال في بلاد المسلمين للإحتفال بمناسبات أخرى لليهود والنصارى.

ودعا المشاركين في الفعالية إلى التحشيد للفعاليات المركزية التي ستشهدها المحافظة في مركز المحافظة ومربعاتها .

فيما أشار مدير مؤسسة المسالخ عبد الله الشريف إلى أن الإحتفال بالمولد النبوي سمة من سمات أبناء اليمن .. مؤكدا أهمية حضور ومشاركة الجميع في التحشيد للفعاليات المركزية.

وأشاد الشريف بجهود كل المشاركين في إنجاح الفعالية .. مشيرا إلى أن ذلك يمثل جزء من الإعتراف بفضل الله عل. المؤمنين.

بدوره أشار الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء إلى أن الإحتفال بذكرى المولد يمثل صورة من صور إرتباط المسلمين برسولهم الكريم ، وامتثالا لتوجيه الله سبحانه وتعالى لهم بقوله تعالى : قل بفضل الله وبرحمته فليفرحوا هو خير مما يجمعون.

ودعا الحرازي الجميع إلى إظهار مباهج الفرج والسرور في ذكرى سيد العالمين ونبي الرحمة واستلهام الدروس من سيرة النبي الكريم وتمثلها في كل حياتنا اليومية .. معتبرا ذكرى المولد فرصة للتزود بالطاعات وطلب المغفرة من الله.

تخلل الفعالية بحضور مديرا مكتب الهيئة العامة للأراضي محسن أبو غيدنة وجمرك رقابة الحديدة علي الشعوبي ونائب مدير المسالخ أسعد العرامي أوبريت عن المولد النبوي.

إلى ذلك نظم القطاع النسائي الصحي بالتنسيق مع الهيئة النسائية لأنصار الله بمحافظة الحديدة اليوم فعالية إحتفالية بذكرى المولد.

وفي الفعالية أكد المحافظ محمد عياش قحيم على أهمية أحياء ذكرى مولد النبي الكريم الذي أخرج الله به الأمة من الضلال إلى نور الهدي والإسلام.

وقال : يجب أن نحمد الله ونشكره على نعمة بعثة نبي الرحمة الذي نشر العدل والمساوة بين المسلمين وأكرم المرأة التي كانت تهان قبل الإسلام وتباع في الأسواق كالسلعة وتدفن حية.

ودعا قحيم المشاركات في الفعالية إلى التحشيد الكبير للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام على ساحتي الرسول الأعظم للرجال والنساء يوم الإثنين القادم.

بدوره أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني بالحضور الكبير والمشاركة في الفعالية الإحتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .. مؤكد ان هذا الحضور دليل واضح على المكانة الكبيرة للرسول الأعظم في نفوس أبناء اليمن.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الإحتفال بذكرى المولد وترسيخها في نفوس الجميع .

فيما أشارت كلمات المشاركات في الفعالية إلى أهمية الإنقياد لأوامر الله سبحانه وتعالى في طاعة الرسول الكريم والإمتثال والعمل بكل ما جاء به من عند الله .

وأكدت المشاركات على أهمية إظهار مباهج الإحتفال بالمولد والتأسي بسيرة وأخلاق رسول الله في كل شؤون الحياة.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية ومسرحية معبرة عن عظمة المناسبة.

نظمت قوات النجدة بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع إدارة أمن المحافظة اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله” .

وخلال الفعالية أكد المحافظة محمد عياش قحيم أهمية الاستفادة من إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتعرف على مواقف رسول الله صل الله عليه وآله وسلم الجهادية للوصول إلى الانتصار الكبير.

وأشار الى أن إحياء هذه المناسبة يعزز من الارتباط الروحي والنفسي بين الامة ورسولها الأعظم ويعبر عن تمسك الأمة الإسلامية بنبيها.. مؤكداً أهمية الاقتداء والتأسي برسول الله في كل جوانب حياته.

وثمن قحيم إلى دور الأجهزة الأمنية في استتباب الأمن في المحافظة ونشر السكينة بين أوساط المجتمع ، وتأمين الفعاليات ومنها الاحتفال بذكرى المولد النبوي .. لافتا إلى أن  هذه الجهود تأتي بالارتباط الوثيق بالرسول الأعظم.

وحبهم على التحشيد والحضور للمشاركة في الفعالية المركزية طاعة لله ورسوله .

من جانبه أشار  مسؤول الوحدة. الإجتماعية بالمحافظة علي شايم إلى أهمية الإحتفال بذكرى المولد وتجسيد صفات ومناقب الرسول الأعظم في حياتنا.

واستعرض جانب من حياة ومواقف الرسول الكريم الإنسانية والبطولية التي جعلته بلا منازع أول قائد على وجه الأرض بشهادة أعدائه.

من جانبهما أشار المقدم صادق قوارة  والمقدم بسام اللاعي إلى أهمية التأسي بأخلاق رسول الله في كل الأعمال والأنشطة والاقتداء به .

وأشارا إلى دور رجل النجدة في حفظ  الأمن ونشر الطمأنينة في المجتمع كواجب ومسؤولية حث عليهما الرسول الأعظم.

وأكدا مواقف رجال الامن الثابتة في مواجهة العدوان وتعزيز الجبهة الداخلية التي تحاول قوى العدوان زعزعتها من خلال حربها الناعمة التي تستهدف شباب هذه الأمة.

تخلل الفعالية بحضور عدد من الضباط قصيدة للشاعر محمد النوعية عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا