فعاليات وأمسيات خطابية وفنية بمديريات الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

اقام أبناء دير الطعام الشمالي بمديرية باجل محافظة الحديدة امسية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف.

وخلال الامسية أشاد وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى بالدور الكبير لأبناء المديرية في تفاعلهم البارز مع مختلف الفعاليات الدينية والوطنية.

واشار إلى أن فعالية المولد النبوي الشريف محطة تاريخية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الحبيب المصطفى مُحَمّدٌ صَلّ اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلّمْ والاقتداء به والسير على خطاه والانتهاج بمنهجه.

وفي الأمسية التي حضرها مدير عام مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي أكد الخطيب علي نهاري في كلمة العلماء ان احياء المولد النبوي الشريف يجسد لدى الامة الارتباط الوثيق بهدى الله الذي جاء به السراج المنير واخرجها من الظلمات الى النور.

فيما اشار مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي إلى ان هذه الشعيرة الدينية تربط الأمة بنبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ودينها الإسلامي الحنيف.

ونوه  الى ان احياء ذكرى مولد اعظم قائد في التاريخ يجب ان تعمق في قلوب المؤمنين حبه وتجسد الاقتداء به في شجاعته وقوته وجهاده ضد قوى البغي والاستكبار .

في حين  أشار رئيس دائرة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة احمد مكين القديمي  الى ان المناسبة تحيي في الامة المحمدية الروح الجهادية وترسخ الثقافة القرآنية الصحيحة وتأصيل الهوية الايمانية.

تخلل الامسية التي حضرها ممثلو المكاتب الاشرافية ومدراء المكاتب التنفيذية أوبريت، ومشهد تمثيلي، وقصيدة شعرية عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

وعلى نفس الصعيد  نظم أبناء مديرية الحجيلة فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى عامر أهمية الإحتفال بذكرى. مولد الرسول الاعظم من منطلق إيماني حقيقي .مشيرا  إلى أن إحياء ذكرى المولد ترسخ في النفوس حب الرسول الكريم واتباع سنته وما جاء به من عند الله لإخراج الامة من الظلمات إلى النور.

من جانبه استعرض مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي  والمسؤول الإجتماعي بالمديرية محمد حيدر الوصابي  جانب من حياة الرسول صل الله عليه وآله وسلم الجهادية والإنسانية .. مشيرين الى  أن التمسك والتأسي بأخلاق النبي الكريم صورة من صور الإيمان بالله سبحانه وتعالى.

وفي مديرية المنصورية نظم أبناء مربع الوعارية فعالية خطابية وفنية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي عامر علي عامر ، ورئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي حسن خضري ، ونائب المشرف العام القضيبة أحمد ، أشار رئيس لجنة الخدمات إبراهيم دحروش إلى أهمية الإحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

منوها  إلى تفاعل أبناء المديرية ضمن سلسلة الفعاليات الإحتفائية بالمناسبة والندوات الثقافية المتواصلة على مستوى المربعات والمدارس والمؤسسات الحكومية ، والتي تجسد مدى حبهم لنبيهم والإستفادة من سيرته وإستلهام  روحية الجهاد منها والنصر على الأعداء.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والمداخلات الشعرية وفقرة إنشادية جسدت عظمة المناسبة.

وباركت للقيادة الثورية والسياسة الإنتصارات العظيمة التي تتحقق بالتزامن مع الإحتفال بالمولد النبوي في كل عام.

حضر الفعالية مديرا مكاتب التربية بالمديرية يحيى بلغيث البحر ، والشباب والرياضة جمال أهيف، واجتماعي المديرية الشيخ عبدالله قضيبة والقوى البشرية إبراهيم عامر ، وعضو الوحدة العلماء عمر كداف ومندوب مؤسسة الشهداء خالد سهل وعدد من التربويين والعاملين بالمكتب الإشرافي وجمع كبير من المواطنين.

وفي مديرية الميناء اقام أبناء مربع الدمغه حـــارة القاهـره الشمالية فعالية إنشاديه وثقافية وخطابية احتفاءً بمناسبة الذكرى السنويه للمولد النبوي الشريف تحت شعار ” بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية عبد الله الهادي إلى ما يروجه أعداء الأمه من تظليل ونشر للثقافات المغلوطة بتحريم الإحتفال بذكرى المولد النبوي.. مؤكدا أنها محاولة منهم لإبعاد الأمه عن نبيها والإرتباط به  لأنهم يعلمون أن في ذلك الإرتباط قوتهم وعزتهم والإرتقاء بشتى مجالات الحياه.

وحث الهادي على الإحتشاد للفعالية المركزية بالمحافظة يوم الـ12 من ربيع الأول للمولد النبوي الشريف للعام 1443هـ

كما ألقيت في الفعالية كلمتا العلماء من الشيخ علي صومل والشيخ صالح العتمي وكلمة المناسبة ألقاها أحمد الهــادي حيث أجمعت جميعها إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم والإلتزام بها.

تخلل الفعالية موشحات وقصائد مديح وقصائد شعريه بالمناسبة العظيمة عبرت عن المناسبة .

كما  نظم مكتب الصحة في مديرية المينـــاء بمحافظـــة الحديدة فعالية خطابية احتفاءً بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف تحت شعار ” بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.

وفي الفعالية أشار مـدير المديرية عبـــد الله الهادي إلى أن ما تعيشه الأمة اليوم من الضعف والذل نتيجة إبتعادها عن ربها  وعدم إرتباطها وتأسيها بمناقب وصفات نبيها وآل بيته أعــلام الهـدى.

ودعا إلى مواصلة التحرك والتصدي لطغاة العصر المعتدين على بلدنا وشعبنا من أمريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة السعودي والإماراتي.

وطالب المشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة إحتفاء بالمناسبة.

فيما أشار ممثل المكتب الإشرافي  ياسـر عامر  إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية التي تعكس ارتباط اهل اليمن وحبهم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى ان الأمه العربية والإسلامية بحاجة ماسة اليوم الى العودة إلى الله والتمسك بكتابه الكريم وبالإرتباط الحقيقــي بنبيها وبآل بيته لتعـــود إليهــم قوتهــم وعزتهـــم وكــرامتهـم .

حضر الفعالية مديرة مجمع التحرير الصحي الدكتورة نجوى الحطامي

وفي مديرية المراوعة نظم طلاب مدرسة خالد بن الوليد، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار (لبيك يا رسول الله).

وفي الفعالية اشاد مدير المديرية  عبد الله عبدالحميد المروني  بتفاعل طلاب وطالبات المديرية مع احتفالات ذكرى مولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. داعيا كافة ابناء المديرية  إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة.

مشيرا  إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي من الشعائر الدينية التي يحييها الشعب اليمني للتعبير عن فرحته وابتهاجه بمن أرسله الله رحمة للعالمين، وأخرج الأمة من الظلمات إلى النور بإذن ربه.

فيما أشار مدير التربية بالمديرية  محمد زيلع إلى أن أعداء الأمة حاولوا طمس هذه الشعيرة الدينية التي تربطها بهدى الله وخطى الحبيب المجتبى، ولكنهم بفضل الله ثم بفضل أعلام الهدى من آل بيت رسول الله نكصوا على رؤوسهم ولحقت بهم الهزيمة.

مؤكدا  أهمية إحياء هذه المناسبة والسير على نهج وخطى من أرسله الله رحمة للعالمين، والاحتفاء بمولده و إظهار الابتهاج بهذه المناسبة

تخلل الفعالية التي حضرها مندوب المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية الدكتور ابراهيم بره ونائب مدير التربية  محمد سالم بهلول فقرات انشادية وقصائد شعرية .

قد يعجبك ايضا