تدشين مشروع الزراعة التعاقدية لزراعة الذرة الشامية في باجل بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون المربع الشرقي عامر مثنى في مديرية باجل مشروع الزراعة التعاقدية لزراعة الذرة الشامية على مساحة 300 معاد في إطار حملة الإكتفاء الذاتي.

وفي التدشين أكد الوكيل المساعد أهمية المشروع لتشجيع المزارعين لزيادة وتحسين المحصول لتوفير احتياجات السوق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية في السوق المحلية.

فيما نوه مدير مديرية باجل عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي بجهود الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بالمديرية ووزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة في تبني دعم مثل هذه المشاريع الزراعية لتحقيق الكفاية الذاتية من الغذاء وتلبية حاجة السوق من محاصيل الذرة الشامية وغيرها من المحاصيل الغذائية وعدم الإعتماد على الغذاء المستورد الذي يصل إلى الأسواق المحلية بأسعار مرتفعة.

من جانبه أوضح رئيس الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب ماجد المنشد أنه تم تدشين المشروع الأول من الزراعة التعاقدية في المديرية وذلك بتوزيع ثلاثة أطنان ونصف من حبوب الذرة الشامية على المزارعين المتعاقدين مع الجمعية، وإبرام العقود للبدء في حراثة الأرض وزراعتها بهدف انتاج هذا المحصول محليا والإستغناء عن استيراده بالعملة الصعبة.

قد يعجبك ايضا