أمسيات وفعاليات في محافظات صنعاء وحجة والبيضاء بكرى المولد النبوي

الثورة نت../

أقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمديرية.

وفي الأمسية، بحضور مسئول المكتب الإشرافي بالمديرية مطاع المطاع وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية، استعرض مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بمناقب وأخلاق معلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور والحث على الاقتداء بنهجه القويم.

كما أقيمت أمسيات ثقافية في عزل الرونة وسعوان وصرف ورجام الأعلى ورجام الأسفل بمديرية بني حشيش، بحضور عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل المحافظة مانع الاغربي ومدير المديرية راجح الحنمي وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني.

وألقيت في الأمسيات كلمات، أكدت على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لما له من دلالات ورسائل تؤكد تمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم والسير على نهجه.. حاثة على المشاركة في الفعاليات التي تقام احتفاء بهذه المناسبة.

تخللت الأمسيات في المديريتين كلمات وقصائد وفقرات إنشادية، معبرة عن المناسبة والحث على إحيائها.

وفي محافظة حجة نُظمت بمديرية الشغادرة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بعزلة المعطن في بني سراع، أشار مدير المديرية مهيوب سراع إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والاقتداء بالقيم والأخلاق النبوية لتعزيز الثبات والصمود في مواجهة العدوان.

وأكد أهمية الحشد للفعالية المركزية وجمع القوافل وتعزيز التكافل الاجتماعي وتلبية احتياجات الفقراء والمحتاجين.

وأُلقيت في الفعالية بحضور ممثلي المكتب الإشرافي ومديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، كلمات أكدت ضرورة الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة لتجديد العهد والولاء للرسول الأعظم.

في السياق عُقد بمديرية الطفة محافظة البيضاء، اليوم لقاء موسع في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة أحمد الشيبة إلى مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وارتباطهم بهدية ومنهجه القويم، من خلال تعظيمه والاحتفال بذكرى مولده.

وحث القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية على التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي بقرى وعزل المديرية.

من جانبه أوضح مدير مديرية الطفة علي الهياشي، أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات التي يستمد الجميع منها القوة والعزة والكرامة والصمود في مواجهة التحديات.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يعزز من الحفاظ على الهوية الايمانية.

وأُلقيت كلمات، تطرقت إلى عظمة المناسبة ومكانتها لدى الشعب اليمني.

حضر اللقاء أمين محلي مديرية الطفة صالح الهياشي وقيادات تنفيذية شخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا