أبو لحوم يتفقد عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية في الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد

اطلع يوم أمس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية رشيد أبو لحوم ووكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد على سير العمل في عدد من المشاريع التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في المحافظة بتمويل من المجلس المحلي بالمحافظة.
حيث تفقد أبو لحوم وعبدالجبار مشروع قناة تصريف مياه الأمطار القلعة الصبالية شارع المعدل الذي تنفذه الوحدة التنفيذية في المحافظة.
واستمعا من نائب مدير عام الوحدة التنفيذية المهندس محمد مثنى إلى شرح عن المشروع البالغ طوله الفين و٤٠٠ متر بتكلفة 600 مليون ريال، مشيرا إلى أن نسبة إنجاز المشروع تجاوزت 70 % وان المشروع سيساهم في تصريف مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية.
كما تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية رشيد أبو لحوم ووكيل المحافظة عبدالجبار توسعة مبنى السجن المركزي الجديدة الذي يتكون من 5 عنابر كبيرة مع ملحقاتها من المرافق تنفذه الوحدة التنفيذية في المحافظة بتكلفة 140 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي وبلغت نسبه إنجازه 90 % .
فيما اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية ووكيل المحافظة على سير العمل بمركز الشهيد صالح الصماد للغسيل الكلوي الذي يعد أكبر مركز غسيل كلوي على مستوى اليمن ويتسع لـ47 جهاز غسيل كلوي وعيادات ومختبرات ومحطة لتحلية المياه وغيرها من المرافق الخاصة بالمركز والبالغة تكلفته 290 مليون ريال وبلغت نسبه إنجازه 85 %.
وخلال الزيارة أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم بأداء قيادة محافظة الحديدة المتمثل في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية الهامة التي ستنعكس بالإيجاب على أبناء المحافظة.
معبراً عن شكره وتقديره لجهود قيادة المحافظة في تنفيذ المشاريع الخدمية وحرصها على أداء واجباتها على أكمل وجه.
رافقهم في الزيارة مدير عام المالية محمد الوشلي ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدير عام الأشغال صالح حميد شرف ومدير إدارة الإنشاءات بمكتب الأشغال المهندس توفيق ناشر.

قد يعجبك ايضا