اختتام دورة كتابة القصة الإنسانية وإعداد رسائل التوعية حول مرض السرطان

الثورة نت|

تلقى 21 إعلامياً وصحفياً وناشطاً، معارف ومهارات احترافية لصياغة القصة الإنسانية، وإعداد رسائل التوعية حول مرض السرطان والوقاية منه، خلال دورة تدريبية نظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين وصندوق مكافحة السرطان.

وفي ختام الدورة التي استمرت أربعة أيام، تم إشهار شبكة الإعلاميين لمناصرة مرضى السرطان.

أشار رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني  إلى أهمية دور  المؤسسات الإعلامية في التوعية بمرض السرطان والوقاية منه، وتعزيز الوعي المجتمعي حول هذا المرض والحد من انتشاره.

وحث على الارتقاء بالخدمات الصحية والتركيز على تأهيل الكوادر في مجال التشخيص خاصة مرض السرطان ، وإعادة الثقة بالطبيب اليمني.. لافتاً إلى جهود الصندوق في رعاية المرضى وتقديم الخدمات الطبية والدوائية وافتتاح وحدات لمكافحة المرض في حجة وصعدة وغيرها.

وأكد الدكتور المداني أهمية تعزيز الشراكة بين الصندوق ومختلف وسائل الإعلام من أجل خدمة مرضى السرطان وتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر للمرض كونه يساهم في العلاج منه .

من جانبهما أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر عبدالرحمن الأهنومي ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نائب رئيس التحرير- مسئول التدريب والتأهيل باتحاد الإعلاميين محمد عبدالقدوس الشرعي، أهمية الدورة في عمل قصص إنسانية حول السرطان ونقل رسائل التوعية الصحية إلى المجتمع والتعريف بالسرطان وطرق الوقاية منه.

وأكدا ضرورة إقامة المزيد من الدورات في هذا الجانب لمختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية لمساندة مرضى السرطان والتعريف بالمرض بما يسهم في الحد من انتشاره خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

بدورهما استعرض أمين عام الاتحاد حسن شرف الدين ومدرب الدورة محمد جسار ما تضمنته الدورة ومخرجاتها ودور الإعلاميين في الحد من انتشار مرض السرطان.

وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

 

 

 

قد يعجبك ايضا