لقاء تشاوري بالحديدة تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم، اللقاء التشاوري لقيادات التربية و التعليم بمربع مدينة الحديدة تدشينا للاحتفالات بالمولد النبوي الشريف 1443 هـ

وخلال اللقاء أكد المحافظ محمد عياش قحيم على أهمية دور القيادات التربوية ومدراء الادارات التربوية والمدارس في التحشيد والإعداد والتجهيز للإحتفال بالمولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله وسلم، من خلال التحشيد للأحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني.

واشار قحيم الى اهمية الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف باعتبارها محطة ايمانية نستلهم منها الدروس و العبر و نستعيد بها ما حجبته الثقافات الحاقدة من بهاء و نقاء مدرسة النبي الأعظم محمد صل الله و سلم عليه و على آله.

و دعا محافظ الحديدة القطاع التربوي الى التفاعل مع حملة النظافة المصاحبة للاحتفالات بالمولد النبوي الشريف .

من جانبه أشار نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي إلى عظمة المناسبة، وحث التربويين على التفاعل و التميز الذي ينبغي لمحافظة الحديدة و إرثها الطيب في إحياء هذه المناسبة الغالية.. مؤكدا أن مشاركة التربية والتعليم في الفعاليات الدينية والمناسبات الوطنية ، تكتسب أهمية كبيرة.

وأشار الشامي إلى أن تواجده في محافظة الحديدة للمساهم في تنفيذ حملة نظافة شاملة لمدينة الحديدة تزامنا مع الإحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.. داعيا التربويين للمساهمة في إنجاح هذه الحملة من خلال توعية الطلاب بأهمية النظافة لمنازلهم ومدارسهم وأحيائهم السكنية.

فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية إحياء هذه المناسبة ..مبينا ما عمد إليه علماء السوء من خلال الفتاوى الضالة لصرف الأمة عن نبيها وإسلامه، الأمر الذي يجعل من ذكرى المولد النبوي الشريف ميقاتا بارزا لتأكيد تمسكنا بديننا وحبنا لنبيّنا صل الله عليه و على آله و سلم.

وأكد على أهمية دور القيادات التربوية ومدراء المدارس في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف والمساهمة الفاعلة في إنجاح فعاليات الإحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على الشعب اليمني.. لافتا إلى أهمية نشر الوعي في أوساط الطلاب بمناسبة المولد النبوي الشريف وسيرة النبي صل الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمه للعالمين.

وفي اللقاء بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكبار أكد مدير تربية المحافظة عمر بحر أن هذا اللقاء تدشين للفعاليات الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف التي ستستمر حتى الإختتام بالعافية المركزية للمحافظة .. لافتا إلى أن الجميع في مكتب التربية والتعليم يدرك تماما أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، وسيكون لهم دور وحضور قوى وفعال في الإحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة على مستوى المدارس والادارات التعليمية.

حضر اللقاء نواب مدير مكتب التربية والتعليم ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات بالمكتب ومديرو الإدارات التعليمية بمديريات المدينة ومديرو ومديرات مدارس المدينة.

قد يعجبك ايضا