رئيس الوزراء يدشن البث الرسمي لقناة اليمن الوثائقية الفضائية

الثورة نت|

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه نائبه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير الإعلام ضيف الله الشامي، اليوم ،  البث الرسمي لقناة اليمن الوثائقية الفضائية بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر  .

واستمع رئيس الوزراء عقب الافتتاح الى شرح من وزير الإعلام ، حول القناة التي ستعني بعدد من المسارات منها إبراز تاريخ اليمن العريق وشواهده الأثرية والثقافية والسياحية علاوة على الاحداث والقضايا التي شهدها الوطن بأبعادها السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعيه ، وكذلك بث  الافلام التاريخية والترويجية  للمنتج السياحي  والمقاصد السياحية على المستوى الوطني .. موضحا ان القناة ستعكس جوهر المشروع المقاوم لمحور المقاومة للمشروع الصهيوني في منطقتنا  العربية من خلال الأفلام التوثيقية لمختلف مراحله وتجلياته وعطائه المعبر عن المواطن العربي في الوطن العربي .

وعبر رئيس الوزراء في تصريح إعلامي عقب التدشين عن شكره لوزير الإعلام ونائبه ورؤساء القطاعات الإعلامية و الإعلاميات والإعلاميين المقاومين الذين صمدوا في الميدان طيلة فترة العدوان على تدشين هذه القناة التي تمثل إضافة هامة  للإعلام الوطني التخصصي .

وأشار الى ان هذه القناة تعد أرشيف الإعلام في اليمن وبالذات الأرشيف الأمين الذي سيكون حاضرا معنا في كل خطوة تخطوها حكومة الانقاذ الوطني والمجلس السياسي الأعلى وأيضا حركة القيادة ممثلة  بقائد الثورة  عبدالملك بدر الدين الحوثي .

وقال ” نحن في لحظة من لحظات التاريخ الاستثنائية التي يقف فيها الشعب اليمني صامدا ثابتا في وجه عدوان سبعة عشر دولة بغطاء امريكي صهيوني ، وإعلام وطني وقف يساند المشروع الوطني المقاوم واستطاع ان يعكس الحدث والواقع الذي تعيشه جماهير شعبنا في لحظات مهيبة هي لحظات الانتصار والفرح والكبرياء ”  .

واضاف ” في هذه اللحظة و بعد سبع سنوات من العدوان والحصار والاغلاق والحرب الإعلامية نجد انفسنا اننا لا زلنا نفتتح قنوات ونضيف طاقم جديد و ومواد اعلامية جديدة والتي ستبقى دون شك تراث لهذه الامة اليمنية المقاومة .

وحيا رئيس الوزراء ، عاليا صمود الإعلام المقاوم الرسمي الحكومي وايضا الحزبي والإعلام الخاص  خلال هذه الفترة الاستثنائية من حياة شعبنا اليمني .

حضر التدشين نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي و رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيوني احمد الحماطي و رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر عبدالرحمن الاهنموي وعدد من الوزارة والمؤسسات الإعلامية التابعة لها .

 

قد يعجبك ايضا