محافظ الحديدة يؤكد أهمية مصداقية البعثة الأممية في التعامل مع الأوضاع في المحافظة

الثورة نت/ يحيى كرد

شدد  محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية مصداقية البعثة الأممية للمراقبين الدوليين لدعم اتفاق الحديدة في التعامل مع الأوضاع في المحافظة.

وأكد  قحيم خلال لقائه اليوم نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك على أهمية  أن تحقق الفرق التابعة للبعثة الشيء اليسير من الطموحات التي يسعى إليها المواطنين  من سكان الحديدة الذين أرهقهم إستمرار العدوان والحصار وروعتهم خروقات العدوان المتواصلة التي يروح ضحيتها الأبرياء من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وتطرق محافظ الحديدة  إلى  ممارسات العدوان ومرتزقتهم وتصعيداتهم الاخيرية في مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس .. مشيرا إلى أن هذه الممارسات والتحركات واضحة لدى البعثة ومراقبيها ولا تحتاج إلى أدلة قطعية.

وثمن  جهود البعثات السابقة الكبيرة من أجل عملية السلام إلا أن ذلك لم يكن عند مستوى طموحات أبناء الوطن ، نتيجة لمواقف الطرف الآخر المتعنتة، رغم حرص الطرف الوطني من طرف واحد على إنجاح اتفاقية السويد.

وأكد أن السلام مطلب الجميع، وسنكون في السلطة المحلية عونا لكم في مهمتكم ،من أجل تحقيق السلام ، ولن نقبل الظلم.

من بدوره أشادت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة لإنجاح مهمة البعثة في الحديدة.

وأشارت الى أنها ومن منطلق مسؤوليتها ستضع مصالح سكان الحديدة وخدمتهم وتخفيف معاناتهم في أولويات عملها.. معربة عن آملها في أن تكون المرحلة الجديدة مرحلة للسلام وتحقيق الأمن لكل أبناء اليمن.

حضر اللقاء المساعدة الخاصة لرئيس البعثة كاميلا جاكلين ومسؤول الشؤون السياسية في البعثة خالد فتاح.

قد يعجبك ايضا