ندوة في تعز بعنوان “ثورة ٢١ سبتمبر .. الأهداف والمرجعيات والنجاحات”

الثورة نت|

نظم المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين والوحدة التربوية بمحافظة تعز اليوم، ندوة بعنوان “ثورة ٢١ سبتمبر .. الأهداف والمرجعيات والنجاحات”، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

واستعرضت الندوة ثلاث أوراق عمل قدم الأولى النائب الفني والأكاديمي للمعهد العالي الدكتور غمدان زبيبة ، أشار فيها إلى أسباب الثورة والتوجهات الأمريكية نحو العالم العربي والإسلامي والسياسة التي انتهجتها دول الاستكبار، ووقوع الشعوب العربية ضحية لتلك التوجهات.

ولفت إلى دور الشهيد القائد ، في الثورة من خلال مشروعه القرآني لإنقاذ الأمة، وكذا دور قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ودعوته للتحرك الواعي الذي استجابت له الجماهير الحرة من أبناء الشعب اليمني.

فيما تحدث رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم عبده قاسم في الورقة الثانية عن نتائج ونجاحات الثورة والتحديات التي واجهتها وحاولت إخمادها لكنها أبت إلا أن تستمر لتحقيق أهدافها.

بدوره استعرض عميد المعهد العالي الدكتور منير عبده في الورقة الثالثة منجزات ثورة 21 سبتمبر بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

تخللت الندوة التي حضرها نائب مدير مكتب التربية والتعليم عبدالحكيم الصلوي ، ومدير عام الخدمات والصيانة فاروق الطيب ومدير التدريب والتأهيل آمنة الجنيد، قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا