تكريم مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية الرائدة في تنمية الموارد المالية بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد

كرمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمحافظة الحديدة مدراء  عموم المديريات والمكاتب التنفيذية الرائدة  في تنمية الموارد المالية خلال النصف الأول من العام الجاري 2021.

وخلال  التكريمي  أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على  أن تكريم المتميزين في أداء عملهم  خلال النصف الأول من العام الجاري جراء ما تم تحقيقه من نمو في الموارد المحلية والمشتركة وخاصة في ظل العدوان والحصار على المحافظة .

ومنوها  إلى أن تكريم هذه العدد من المديريات والمكاتب التنفيذية يمثل تكريم لكل العاملين في المحافظة باعتبار أن النجاح يصنعه الجميع.

وأشاد قحيم بجهود وكيل أول المحافظة ورئيس لجنة تنمية وتقييم الموارد المالية لجهودهم في تنمية الموارد وتحقيق نسبة عالية على الربط والمقابل وإشرافهم المباشر على جوانب تنمية الموارد في مختلف القطاعات.

وشدد قحيم  على أن قيادة السلطة المحلية تعمل على معالجة كافة الاختلالات والقضاء على كل أشكال الفساد المالي والإداري من خلال إعتماد مبدأ الشفافية .

مشيرا إلى أن الهدف من هذا الحفل التكريمي هو التشجيع والتحفيز لبذل المزيد من الجهود في مختلف المديريات والمكاتب لرفع وتنمية الموارد المالية المحلية التي ينعكس أثرها في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة وتساهم في تخفيف معاناة أبناء شعبنا اليمني جراء العدوان والحصار.

بدوره  أشار وكيل محافظة الحديدة  أحمد البشري الى  أن الموارد المحلية والمشتركة حققت نموا  نوعية  بفضل جهود الجميع ..لافتا  إلى أن تكريم عددا من المديريات والمكاتب التنفيذية يأتي لجهودهم المتميزة خلال الفترة الماضي.

مطالبا الجميع إلى مواصلة السير بجدية من أجل تحقيق نجاحات المطلوبة في مختلف القطاعات.

وأضاف البشري  نحن اليوم نكرم المبدعين لإبداعاتهم وتميزهم في أعمالهم ، ونقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت.

ومؤكدا على أهمية  سرعة إنجاز المشاريع والعمل على إزالة كافة المخلفات واعتماد آلية عمل عند تنفيذ مشاريع البنية التحتية تضمن عدم عرقلة السير وتعطيل مصالح المواطنين.

من جانبه  استعرض وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية وتنمية الموارد رئيس لجنة تنمية وتقييم الموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد النتائج المحققة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أنه بجهود المديريات والمكاتب التنفيذية حققت الموارد المحلية والمشتركة محصلة فعلية خلال النصف الأول لهذا العام  بلغت 3 مليارات و 721 مليون 939 ألف 106 ريال لأول مرة في تاريخ المحافظة منذ صدور قانون السلطة المحلية في العام 2001م، رغم العدوان والحصار والعديد من التحديات .

مشيرا إلى أن هذا الإنجاز  يعود لتكاتف وتوحيد الجهود من الجميع والإهتمام  بالأوعية الإيرادية وتحويلها في ظل ثورة 21 سبتمبر المباركة إستطاعت المحافظة تحقيق إيراد لم تحققه من قبل أثناء الرخاء وعدم وجود عدوان وحصار.

وأعلن وكيل المحافظة أسماء المديريات والمكاتب التنفيذية الحاصلة على المراكز الأولى في رفع وتنمية الموارد المحلية والمشتركة خلال النصف الأول من لعام 2021  والتي توصلت إليها لجنة تنمية وتقييم الموارد بناء على معايير موضوعية ووفقا لحجم الوعاء الإيرادي المفترض لكل جهة ، ومقارنة مع الربط والمقابل ووفقا لعدد الأوعية الجديدة التي تفعلت في المديريات .

حيث حصلت مديرية باجل على المركز الأول في فئة المديريات ( أ) وحصلت مديرية التحيتا على المركز الأول في فئة المديريات(ب)، ومديرية المنيرة على المركز الأول في فئة المديريات (ج).

فيما حصل مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني على المركز الأول، ومكتب فرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري على المركز الثاني ، وحصلت الوحدة التنفيذية للضريبة مبيعات القات على المركز الثالث.

ونوه  وكيل المحافظة إلى أنه وإيمانا من لجنة تنمية وتقييم الموارد بأهمية دور المكاتب التنفيذية بالمديريات فقد قررت اللجنة أيضا تكريم أفضل مكاتب تنفيذية على مستوى كل فئة من فئات المديريات (أ،ب،ج).

ولفت  عبد الجبار أنه بفضل جهود المعنيين في الميدان وضمن خطة تنمية الموارد تم تفعيل أكثر من 20 وعاء إيرادي في مختلف المديريات لم تكن هذه الأوعية مفعلة منها على سبيل المثال الرسوم المقررة على المسالخ وأسواق اللحوم ورسوم الدعاية والإعلان وغيرها.

و ثمن دعم محافظ المحافظة ووكيل أول المحافظة ومتابعتهما المستمرة والمتواصلة والذي كان له الأثر الكبير في تحقيق هذه النجاحات والتطور الملموس في مستوى الإيرادات.

وخلال التكريم بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد عباس القاعدي ووكيلا المحافظة علي أحمد قشر وعلي الكباري تم استعراض ريبورتاج قصير لعدد من المشاريع التنموية المنفذة بتمويل محلي ، وكذا ريبورتاج لعدد من المبادرات المجتمعية المنفذة في المحافظة.

وفي ختام الحفل الذي تخلله قصيدة  تم تكريم مدراء  المديريات والمكاتب التنفيذية المتميزين بالشهادات التقديرية ودروع التميز والجوائز العينية، كما تم تكريم مدير عام مديرية.

قد يعجبك ايضا