انطلاق معرض صنعاء للكتاب الاثنين القادم

الثورة / خليل المعلمي
تنطلق يوم الاثنين القادم، فعاليات معرض صنعاء للكتاب الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع القرية التجارية في صنعاء خلال الفترة (٢٠-٢٦) سبتمبر الجاري وبمشاركة العديد من دور النشر المحلية.
واعتبر الأديب عبدالرحمن مراد – رئيس الهيئة العامة للكتاب – المعرض تظاهرة ثقافية كبرى تنعش المشهد الثقافي الوطني بما يصاحبه من فعاليات ثقافية.
مشيرا إلى أن المعرض يحمل رسالة إلى العالم أننا أحرار داخل بلادنا، وأحياء ومتفاعلون مع العصر ومساهمون في نشر المعرفة.
وقال مراد: حرصنا أن تتزامن فعاليات المعرض مع احتفالات شعبنا بالثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، لنؤكد أن ثورتنا ثورة وعي ومعرفة وتفاعل إيجابي مع المستويات الحضارية والثقافية المعاصرة وليست ثورة تبعية وارتهان بل ثورة حق ووعي واستقلال وحفاظ على الهوية الثقافية والحضارية وعلى السيادة الوطنية.
وأضاف: طموحنا أن نجعل من الهيئة أكبر ناشر للكتاب على المستوى الوطني، كما هو متعارف عليه في الكثير من الدول العصرية وأن يكون هناك تعاون بيننا وبين الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف حتى تتعاضد الجهود لحماية النشء من الانفلات المعرفي ونعمل وفق استراتيجية واضحة المعالم والأبعاد بهدف جذب الشباب للقراءة في موضوعات معرفية مختلفة.
وأفاد بأن المعرض سيصاحبه العديد من الفعاليات الثقافية الأخرى من ندوات ثقافية وفكرية وتوقيع إصدارات جديدة لعدد من المبدعين والمبدعات.
ودعا رئيس الهيئة العامة للكتاب، دور النشر والجامعات والمؤسسات الثقافية في صنعاء إلى التفاعل مع هذه التظاهرة وتقديم نموذج فريد لصنعاء كحاضرة ثقافية وحضارية وتاريخية، فذلك جزء من الاستحقاق الوطني الواجب على الجميع تجاه صنعاء واليمن كلها في مثل هذه الظروف التي نعيشها..

قد يعجبك ايضا