ضبط مخالفات ومعالجة قضايا بيئية بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

نفذ فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري أنشطة وحملات متنوعة للحفاظ على الوضع البيئي وصحة المجتمع.

وأوضح تقرير صادر عن فرع الهيئة اليوم، أنه تم ضبط 38 مخالفة بيئية خلال حملات التفتيش على المنشآت الطبية ومصانع المواد الغذائية والبلاستيك والإسفنج ومزارع الدواجن والكسارات والخرسانات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية.

وذكر أنه تم خلال الحملات الزام هذه المنشآت بالمعايير والاشتراطات البيئية للحد من الأضرار الناتجة عنها وتطبيق إجراءات ولوائح قانون البيئة.

وحسب التقرير، تمت معالجة 25 شكوى مقدمة من المواطنين عن أضرار الانبعاثات الناتجة عن عمل مصانع بلاستيكية ومحارق طوب ومزارع دواجن وشبكة اتصالات والانعكاسات البيئية لعدد من الكسارات.

وأفاد بأنه تم تقييم الأثر البيئي لأربع منشآت صناعية قيد الإنشاء، ومسح وحصر 57 منشأة جديدة في مجالات متنوعة، والزام عشر كسارات بالاشتراطات الصحية ومعايير حماية البيئة.

وأشار التقرير إلى اصدار 17 ترخيصاً حول معايير السلامة البيئية للمواد المنقولة في إطار عمل المصانع، وكذا منح 38 شهادة موافقة بيئية لمزاولة النشاط للمنشأت الصناعية.

وأكد مدير فرع الهيئة بالمحافظة دارس النعيمي الحرص على تنفيذ حملات التفتيش والرصد البيئي ومتابعة تقييم الإشكالات البيئية للمنشآت الصناعية.

وأشار إلى أهمية تعاون الجميع والجهات ذات العلاقة لتعزيز إجراءات ضبط المنشآت المخالفة وتأكيد الالتزام بالضوابط والاشتراطات الصحية لحماية البيئة والمناطق السكنية من الأضرار والمخاطر.

قد يعجبك ايضا