وفاة عميد كلية الإعلام الأسبق الدكتور محمد عبدالجبار سلام

 

الثورة / أحمد الشاوش
توفي الدكتور محمد عبدالجبار سلام، عميد كلية الإعلام الأسبق، أمس الأربعاء، إثر مرض ألم به.. بعد حياة حافلة بالعطاء والإبداع والعمل والتفاني في مجال الإعلام والصحافة.
وكان الفقيد سلام مثالاً للشخصية الوطنية والرجل العصامي والإنسان المهني في حقل الصحافة والإعلام، من خلال محاضراته وكتاباته وآرائه التي لفتت أنظار القارئ والمتابع، وتحلى الفقيد بالنبل والتواضع وله العديد من الأبحاث والمراجع والمؤلفات التي ساهمت في إثراء العمل الإعلامي.
يذكر أن الفقيد محمد عبدالجبار سلام، حصل على الدبلوم العالي من مصر وتخرج في العام 1968م من قسم الصحافة، وتم تعيينه مديراً عاماً لمؤسسة سبأ للصحافة والأنباء1976م التي كانت تضم وكالة سبأ، ومؤسستي الثورة والجمهورية للصحافة.
وحصل على درجة الماجستير تخصص صحافة من جامعة جورجيا في الاتحاد السوفييتي سابقاً سنة1983م عن رسالته المسومة بـ ” ملامح الثورة في الصحافة اليمنية”.
وفي عام1987م حصل على درجة الدكتوراة بامتياز في تخصص الصحافة والقضايا السياسية والاجتماعية في اليمن، من جامعة موسكو.
وفي عام1996م حصل على ترقية الأستاذية، وساهم من خلال تدريسه في تخرج المئات من الطلاب والطالبات في تخصصات الإعلام والتلفزيون والإذاعة والعلاقات العامة.
وبهذا المصاب الجلل تنعي مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر رحيل الدكتور محمد عبدالجبار أحد كوادرها المهنية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بالرحمة وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان …

قد يعجبك ايضا