رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة (صور)

الثورة نت |

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم عدد من المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها في أمانة العاصمة .

حيث تفقد رئيس الوزراء ومعه نائبه لشئون الامن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان و وزير الاعلام ضيف الله الشامي وأمين العاصمة حمود عباد ، سير العمل في مشروع الصرف الصحي والردم وتنفيذ الصبيات الاسمنتية والرصف بالاحجار ، جوار وزارة التربية والتعليم الجاري تنفيذه بمبلغ إجمالي 200 مليون ريال  .

واستمعوا الى شرح من نائب مدير المؤسسة المحلية للصرف الصحي للشئون الفنية المهندس محمد مداعس ، حول المشروع الذي يشتمل على تركيب أنابيب صرف صحي بقطر 700 مليمتر وبطول 300 متر، إثر تأكل الأنابيب السابقة وتهالكها نتيجة انتهاء عمرها الافتراضي .

ولفت إلى أن العمر الافتراضي للأنابيب البديلة التي سيتم امدادها يصل الى تسعين عاما .. مشيرا إلى أن المشروع يأتي لمعالجة الاثر البيئي الناجم عن طفح المجاري ووقاية السكان والبيئة من اضرارها .

وتفقد رئيس الوزراء مشروع إضافة خط صرف صحي جديد شرق الامانة بحي شيراتون ، الذي يشتمل على مد وتركيب أنابيب صرف صحي بقطر 300 مليمتر و بطول اجمالي 700 متر بتكلفة اجمالية 35 مليون ريال .

ويهدف المشروع لتخفيف الأثر البيئي في المنطقة بصورة كاملة وخدمة السكان والحد من الضغط الكبير على خط الصرف الصحي القائم والذي تطفح منه المجاري بين حين وآخر.

كما تفقد رئيس الوزراء ومعه الفريق الرويشان والشامي وعباد  سير العمل الجاري في مشروع رصف تقاطع شارعي المشهد نقم .

وأوضح وكيل امانة العاصمة للشئون الفنية المهندس عبدالكريم الحوثي، أن المشروع  يعتبر  من المشاريع ذات الاستدامة الطويلة لاعتماده على رصف طبقة أساس و الطبقة الخرسانية و رصف بالأحجار .

ولفت إلى أن المشروع يأتي كحل جذري لمشكلة تأكل وانهيار طبقة الاسفلت في هذا التقاطع نتيجة كميات الأمطار التي تمر من خلاله وحالة الازدحام المروري الدائمة فيه .

وأطلع رئيس الوزراء على حجم الإنجاز في مشروع إعادة شق ورصف شارع بينون الذي يربط شارع تعز بشارع الاربعين في حي الاصبحي السكني ، حيث استمع الى شرح من المهندس الحوثي حول المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه الى 75 % .. مشيرا إلى أن المشروع الذي يندرج ضمن مشاريع الاستدامة تبلغ كلفته الاجمالية 207 ملايين ريال .

وأوضح أن المشروع يشتمل على اعادة شق الشارع وعمل طبقة أساس مع تنفيذ الصبيات الخرسانية و الرصف الحجري بطول إجمالي 900متر .

وتطرق المهندس الحوثي إلى المعالجات الطارئة التي تقوم بها أمانة العاصمة التي شملت حتى الأن الكثير من الشوارع الرئيسية والفرعية في عدد من مديريات الامانة .

وقد أشاد رئيس الوزراء بمختلف تلك المشاريع والجهود التي تبذلها أمانة العاصمة وقيادتها تجاه الجوانب الخدمية والتحسين على شحة الامكانيات المتاحة خلال هذه الفترة الاستثنائية العصيبة.

ولفت إلى المسئولية الكبيرة التي تتحملها أمانة العاصمة خلال هذه الفترة في ظل ما تتعرض له الخدمات فيها من ضغوطات كبيرة نتيجة استمرار الهجرة الداخلية وتدفق النازحين اليها .

 

قد يعجبك ايضا