المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يدشن حملة توعية حول مخاطر الألغام للصم بحجة

الثورة نت|

دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، اليوم، مشروع التوعية الميدانية حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب للصم ومحيطهم المجتمعي في محافظة حجة.

يستهدف المشروع بالشراكة مع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون مع جمعية قنوات الأمل لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف، 250 من الصم و ثلاثة آلاف مستفيد من المجتمع المحيط.

وفي التدشين بحضور مشرف التوعية بالمركز التنفيذي أحمد هريشة، أشار رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى سرور، إلى أهمية استهداف هذه الشريحة بما يكفل تعزيز توعيتهم ومحيطهم المجتمعي بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية.

وأشاد بجهود جمعية قنوات الأمل واهتمامها بهذه الشريحة رغم شحة الإمكانات.. داعيا إلى دعم الجمعية بما يمكنها من تأدية دورها الإنساني.

بدوره حث رئيس جمعية قنوات الأمل صادق شمهان، فرق التوعية على الوصول إلى كافة المستهدفين بالمدينة والمديريات.. مشيدا بجهود الجهات الداعمة والمشاركة في تنفيذ هذا البرنامج.

فيما أوضح مدير المشاريع بجمعية الصم والبكم ضابط المشروع عبدالسلام العصار أن المشروع يستهدف على مدى عشرة أيام تجمعات الصم والبكم وجمعياتهم ومدارسهم والمحيط المجتمعي، بهدف تعزيز الوعي بأساليب الحماية وإجراءات السلامة وكيفية تجنب مخاطر مخلفات الحرب.

وبين أن عملية التوعية تشمل توزيع مطبوعات وعرض فلاشات بلغة الإشارة وجلسات توعية بالإضافة إلى تدريب الصم على طرق الإبلاغ عند المخاطر عبر تطبيق الواتساب باستخدام تقتيات نظام تحديد الموقع وإرسال البلاغات إلى غرفة العمليات والطوارئ.

وأشار العصار إلى أن أهمية المشروع تتمثل في الحفاظ على الحياة من منظور إنساني ووطني وإيصال رسائل التوعية إلى المجتمعات المتضررة والمناطق الملوثة بمخاطر القنابل العنقودية.

قد يعجبك ايضا