وكالة التنمية الدولية الأميركية تشيد بالتطورات الملموسة للانتقال السياسي في اليمن

عبر نائب المدير العام لوكالة التنمية الدولية مارك فارنستين عن ارتياحه للتطورات الملموسة التي تشهدها المرحلة الانتقالية السياسية في اليمن وأشار خلال لقائه أمس القائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني إلى تطلع المجتمع الدولي باختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل وخروجه بنتائج مثمرة تلبي تطلعات اليمنيين.
وأكد فارنستين التزام الولايات المتحدة بدعم مخرجات الحوار في إطار دعمها للعملية الانتقالية الجارية في اليمن ومسيرته التنموية وأمنه واستقراره ووحدته.
من جانبه شكر القائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن الجانب الأمريكي على الدعم الذي قدمته واشنطن خلال الظروف الصعبة التي مرت بها اليمن في الأعوام القليلة الماضية موضحا أن اليمن يمر حاليا بمرحلة تحول تاريخية تتطلب من أشقائه وأصدقائه وفي المقدمة الدول والمنظمات المانحة تعزيز دعمها بما يمكن اليمن من التغلب على التحديات الراهنة وترجمة التطلعات المنشودة لبناء الدولة اليمنية الحديثة وترسيخ مبادئ الديمقراطية والعدل والمساواة والحكم الرشيد فضلا عن تعزيز الاستقرار السياسي وتطوير مجالات التنمية وتحقيق الإصلاحات الجذرية.
كما ناقش الاجتماع علاقات التعاون القائمة بين اليمن والوكالة الأميركية وبرامج المساعدات الإنسانية والتنموية والفنية للمرحلة الانتقالية في اليمن.

قد يعجبك ايضا