وزير الثروة السمكية ومحافظ حجة يدشنان مركز الإنزال السمكي في بحيص بميدي

دشن وزير الثروة السمكية عوض السقطري ومحافظ حجة علي بن علي القيسي أمس مشروع مركز الإنزال السمكي بمديرية ميدي بتكلفة مائتين وستة وثلاثين مليون ريال بتمويل مشروع الأشغال العامة .
واستمع الوزير والمحافظ إلى شرح من مدير مكتب الثروة السمكية عبدالإله مكي حول مكونات المشروع المتضمنة (ساحة حراج- وورشة صيانة القوارب – ومخازن – مبنى خدمات) مع عدد من الملحقات .
وقد أطلع الوزير السقطري المحافظ القيسي على مكونات المشروع الذي يقع بمنطقة “بحيص” كما استمعا إلى هموم وتطلعات الصيادين وأبرز الإشكالات التي تواجههم .
وأكد وزير الثروة السمكية على أهمية المشروع في الارتقاء بالخدمات المقدمة للصيادين منوها بأن الوزارة بالتنسيق مع قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الصيادين بما يكفل تحسين مستوى دخل العاملين في مهنة الصيد .
من جانبه أشاد المحافظ القيسي باهتمام الوزارة ومشروع الأشغال العامة بهذا القطاع الحيوي .. مشددا على السلطة المحلية بمديرية ميدي ضرورة استيعاب كافة الاحتياجات اللازمة لأعمال الصيادين .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على مساندة كافة الخطوات الرامية للنهوض بالميناء وخدماته مع الأيام القادمة ..
على نفس الصعيد اطلع الوزير السقطري ومحافظ حجة على مستوى الإنجاز في مشروع اللسان البحري لميناء ميدي وأبرز التحديات التي تقف أمام استكماله بما يخدم استيعاب البطالة في اعمال الميناء الموعود .
رافقهم خلال التدشين وكيل وزارة الثروة السمكية لشؤون الصيد التقليدي عبدالله عمر ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشروعات السمكية عباس الزبيدي ووكيل محافظة الحديدة الدكتور حسين طاهر ومدير مشروع الأشغال العامة بالجمهورية المهندس سعيد عبده وعدد من المسؤولين ذوي العلاقة .

قد يعجبك ايضا