ثورة الوعي والبصيرة والمسؤولية..اليمنيون يجذِّرون ارتباطَهم بثورة الإمام زيد بفعاليات جماهيرية ضخمة في أمانة العاصمة والمحافظات بذكرى استشهاده

 

شهدت أمانة العاصمة والمحافظات فعاليات جماهيرية ضخمة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي- عليه السلام، الذي يصادف 25 محرم من كل عام ، وأقيمت الفعاليات الكبرى تحت شعار “الإمام زيد بن علي – عليه السلام بصيرة وجهاد”.
وأكدت الفعاليات على ارتباط اليمنيين بثورة الإمام زيد بن علي – عليه السلام – التي تعد نهضة ثورية ممتدة عبر الأجيال تؤكد على ضرورة المواجهة وخوض الصراع في مواجهة أعداء الأمة.
وأقيمت يوم أمس حوالي 20 فعالية جماهيرية في أمانة العاصمة والمحافظات ، وشهد الأسبوع الماضي فعاليات مكثفة أقيمت في المساجد والمدارس والجامعات وفي الأندية والصالات ، بلغت أكثر من 5 آلاف فعالية حسب إحصائية خاصة بالثورة.

الثورة / تقرير خاص

فعاليات جماهيرية كبرى في العاصمة صنعاء إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد
الحشود تؤكد المضي على نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي
التأكيد على الاستمرار في الصمود والثبات ومواصلة معركة التحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية

الثورة /

شهدت أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية، أمس، مسيرات جماهيرية كبرى إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وأكد المشاركون في المسيرات الحاشدة، المضي على نهج الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته، وتضحياته، في مواجهة العدوان الأمريكي- السعودي حتى تحقيق النصر.
وأكدت الحشود الجماهيرية الاقتداء بالإمام زيد، والسير على المبادئ والقِيم التي ضحى من أجلها لنصرة الحق، والدفاع عن المستضعفين، ومقارعة الظالمين والطغاة في كل زمان ومكان، مؤكدين أهمية استلهام الدروس والعِبر من ذكرى استشهاد الإمام زيد بما يسهم في تعزيز الصمود والثبات، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.
وفي المسيرة الحاشدة – التي شهدتها ساحة شارع المطار بالعاصمة صنعاء – رفع المشاركون في المسيرة الشعارات المعبِّرة عن أهمية إحياء هذه الذكرى، لتأكيد المُضي على نهج الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته، وتضحياته، في مواجهة العدوان الأمريكي- السعودي.
كما رفعوا اللافتات المنددة بجرائم أمريكا بحق الأمّة ونهب ثرواتها، والمؤكدة على الاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وردد المشاركون الهتافات المعبّرة عن عظمة ثورة الإمام زيد، وأهمية استلهام الدروس والعِبر منها، لتعزيز الصمود والثبات، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
وأكدت الحشود الجماهيرية الاقتداء بالإمام زيد، والسير على المبادئ والقِيم التي ضحى من أجلها لنصرة الحق، والدفاع عن المستضعفين، ومقارعة الظالمين والطغاة.
وجددت التأكيد على الاستمرار في الصمود والثبات، ودعم المرابطين في الجبهات، لمواجهة قوى العدوان، ومواصلة معركة التحرر والاستقلال، ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية.
وأشارت إلى أن الشعب اليمني يسير اليوم على نهج أئمة وقادة الإسلام العظماء في مواجهة العدوان الأمريكي- السعودي -الإماراتي، الذي يرتكب وما يزال جرائم بحق النساء والأطفال والشيوخ، وتضييق الخناق على اليمنيين.
واعتبر المشاركون في المسيرة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تعبوية للأمة، لتعزيز وحدة الصف، والوقوف في وجه طواغيت العصر والمستكبرين، مهما كانت التضحيات.
ولفتوا إلى أن الإمام زيد -عليه السلام- حمل راية الحق -في زمن السكوت- ضد الظلم والباطل، الذي جسّد بثورته معاني الجهاد والتضحية، والتحرك في سبيل الله.
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر عبدالسلام المتميّز، تطرّقت إلى شجاعة الإمام زيد، وثورته في مقارعة الظلم والطغاة، ورفض الذل والخضوع ونصرة الحق والدين.
وأكدت على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي- السعودي حتى تحقيق النصر، مهما بلغت التضحيات.

مسيرة نسائية حاشدة في العاصمة صنعاء
التأكيد على أهمية إحياء المناسبة للتذكير بشجاعة الإمام زيد في مقارعة الطغاة ونصرة المستضعفين


وشهدت العاصمة صنعاء عصر أمس، مسيرة نسوية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، نظمتها الهيئة النسائية لأنصار الله.
وعبرت المشاركات في المسيرة بساحة جامع الشعب بصنعاء، عن أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وتدمير وجرائم منذ ما يقارب سبع سنوات.
وأشارت إلى دلالات ومعاني إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ومبادئه الثورية تجاه الطغاة والظالمين وأعداء الأمة .. مؤكدات على ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في التضحية لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.
ولفتت حرائر العاصمة صنعاء إلى أن الشعب اليمني يستمد من ثورة الإمام زيد، معاني الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومحاولتها الهيمنة على اليمن الأرض والإنسان.
كما أكدت مواصلة الصمود والثبات واستمرار دعم الجبهات بقوافل البذل والعطاء، ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وفي المسيرة، أشارت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدر الدين الحوثي، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، للتذكير بشجاعته وما تحلى به من إقدام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين.
وقالت” لقد توّج الله تعالى تضحية الإمام زيد وثورته بالشهادة التي هي أعظم خاتمة في سبيل الله، فكان إمام البصيرة والجهاد والمجدد والمرشد وقرين القرآن وحليفه”.
وأضافت” إن عجلة الزمان تعود مجدداً في شهر محرم الحرام، وتتجدد لنا الذكرى ومعها أثر الخطوب والكروب وتعود لنا ذكرى المجد وألق البطولة والفداء وعنفوان الرجولة والإباء والتضحية ويتجدد بنا العهد لنسير في ركاب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وفي رحاب آل البيت عليهم السلام”.
واعتبرت فاطمة الحوثي، الإمام زيد مدرسة ثورية متكاملة لإعلاء كلمة الله وإقامة العدل، وفرصة للتزود من القيم والمبادئ التي جسدها في حياته ومواقفه لمقارعة الطغاة والظالمين.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعرة أحلام عبدالكافي وفقرة إنشادية قدمتها زهرات المسيرة.

مسيرة حاشدة في صعدة تؤكد المضي على نهج الإمام زيد في الخروج على الطغاة والظالمين


شهدت مدينة صعدة صباح أمس مسيرة جماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة – التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة – شعارات الحرية المناهضة للسياسة الأمريكية المستبدة في المنطقة، ولافتات تدعو لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وردد المشاركون، الهتافات المؤكدة السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان.
وخلال المسيرة أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، المضي على نهج الإمام زيد عليه السلام الذي لم يبالي في مواجهة الطغاة.. مشيرا إلى أن ثورة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي هي امتداد لثورة الإمام زيد عليه السلام.
وشدد على أهمية الاستمرار في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
وأدان محافظ صعدة، الحرب الاقتصادية على اليمن ومضاعفة الجمارك، وطباعة العملات غير القانونية .. مشيدا بالسياسة الاقتصادية في المحافظات الحرة التي حافظت على استقرار سعر الصرف.
وألقيت خلال المسيرة كلمة للقاضي محمد العقيدة، تحدث فيها عن نهج الإمام زيد وعلمه ونصحه لعلماء الأمة، وثورته في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأكد السير على درب حليف القرآن في مواجهة قوى الاستكبار وطغاة العصر والتصدي للعدوان الأمريكي السعودي.
وأشار بيان صادر عن المسيرة، إلى أن اليمن يخوض معركة مشابهة للمعركة التي خاضها الإمام زيد في تصديه لقوى الاستكبار والهيمنة وعلى رأسها أمريكا و”إسرائيل” وأدواتهما في المنطقة النظامين السعودي والإماراتي.
وأكد البيان المضي على نهج الإمام زيد عليه السلام في الخروج على الظالمين والطغاة.. مشددا على ضرورة التحلي بالوعي والبصيرة تجاه الأحداث، ومواصلة التصدي للعدوان الأمريكي السعودي.
وأدان البيان ما تقوم به قوى العدوان والمرتزقة من نهب لمقدرات الشعب اليمني وقطع مرتبات الموظفين، ومحاولة إيجاد كارثة إنسانية غير مسبوقة من خلال تشديد الحصار وفرض إجراءات تهدف إلى انهيار العملة ورفع أسعار السلع والخدمات.
وحمل الولايات المتحدة وأدواتها والأمم المتحدة مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور في حال استمرار أعمالها الإجرامية بحق الشعب اليمني.
كما أكد بيان مسيرة صعدة، ضرورة تعزيز الأمن الغذائي وتقليص فاتورة الاستيراد وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من مختلف المنتجات وخصوصا الزراعية.. مشيداً بدور مؤسسة بنيان التنموية والمؤسسات الحكومية والمجتمعية التي تتفاعل لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر زايد الوايلي، تطرقت إلى تضحيات الإمام زيد عليه السلام وما لاقاه في مواجهة طغاة عصره، وما يقدمه الشعب اليمني في مواجهة طغاة اليوم أمريكا وإسرائيل وأذيالهم في المنطقة.

فعالية مركزية في إب تؤكد السير على نهج آل البيت واستلهام الدروس من تضحياتهم في مقارعة الطغاة والمستكبرين


كما أقيمت أمس بمحافظة إب ، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
في الفعالية – التي حضرها رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، ووكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى ومحمد آل قاسم – أكد الوكيل القاضي عبدالفتاح غلاب أهمية إحياء هذه الذكرى، للتعريف بثورة الإمام زيد، وتجديد الولاء لله ورسوله، والارتباط بالدين المحمدي وأئمة آل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام.
ولفت إلى دلالات ثورة الإمام زيد وما تمثله من مصدر عزة وكرامة للأمة، ومنهج حياة مستمدا ثقافته من القرآن الكريم .. موضحا أن الشعب اليمني يتوج ثورته اليوم ضد قوى الاستكبار العالمي بصموده اﻷسطوري واستمراره في رفد الجبهات، وتطوير قدراته العسكرية والاقتصادية .
فيما دعت كلمة العلماء – التي ألقاها الشيخ فيصل العدلة – إلى استلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد وآل بيت رسول الله في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني ..
وأكد المضي على نهج أئمة آل البيت واستلهام الدروس والعبر من سيرتهم النيرة لتعزيز الصمود في مواجهة والعدوان ومقارعة الباطل .
بدوره أكد نائب مدير الارشاد بالمحافظة عبدالله عامر، أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر، لافتاً إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة دول العدوان وإفشال مخططاتها اﻹجرامية.
تخلل الفعالية، التي حضرها مساعد مدير أمن الحافظة العقيد أمين وجيه الدين، ومدراء عموم مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل، والإعلام عبدالباسط النوعة والسياحة غانم عوسج ومؤسسة الشهداء محمد المساوى، ومديرو مديريات المشنة علي البعداني والظهار حميد المتوكل وجبلة محمد المريسي، وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية والقيادات التنفيذية واﻹشرافية في المحافظة قصيدتان شعريتان ووصلات إنشادية .

فعالية الجوف تؤكد أهمية التزود من سيرة الإمام زيد للتحرك بمسؤولية في مواجهة العدوان


أحيا أبناء محافظة الجوف أمس ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية.
وفي الفعالية – التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية – ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتمسك بنهج الإمام زيد والاقتداء بسيرته وجعل شعاره “البصيرة البصيرة ثم الجهاد” منهجاً وشعاراً لكل الثائرين.
واستعرضت الكلمات محطات من سيرة الإمام زيد بن علي عليهما السلام .. مشيرة إلى أهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.
تخلل الفعالية فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة عن شخصية ومواقف الإمام زيد في وجه سلاطين الجور المتمثل في العصر الراهن أمريكا وإسرائيل وعملائهما من الأعراب.

أبناء مارب: ثورة حليف القرآن ضد الظلم والجبروت ارتكزت على الدعوة إلى كتاب الله وإصلاح الأمة


نظم القطاع التربوي بمديرية بدبدة بمارب أمس فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية – التي حضرها عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والكوادر التربوية وطلاب المدارس – القيت كلمات أكدت أهمية إحياء هذه الذكرى والاقتداء بسيرة الإمام زيد في مواجهة المستكبرين والسير على نهجه .
وأشارت الكلمات إلى أن ثورة حليف القرآن ثورة ضد الظلم والجبروت وارتكزت على الدعوة إلى كتاب الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإصلاح الأمة .
وتطرقت إلى مراحل الصراع بين الحق والباطل وصولا إلى وضع الأمة اليوم وصمود اليمنيين في مواجهة تحالف العدوان.. مؤكدة أن الشعب اليمني يمتلك روحية الإمام زيد ويملك من العزة والكرامة ما يكفي لمواجهة قوى الطغيان.
وأكد المشاركون في الفعالية، مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر.

الحديدة.. مسيرة جماهيرية حاشدة تؤكد استمرار الصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر

وشهدت محافظة الحديدة عصر أمس مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة – التي حضرها محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، وكيل وزارة المالية وليد فايع ووكلاء المحافظة احمد البشري ومحمد حليصي – عبدالجبار احمد و العميد محمد قادري عضو الفريق الوطني لإعادة الانتشار – اللافتات الداعية إلى الحرية المنددة بالسياسة الأمريكية الاستعمارية والمستبدة في المنطقة العربية والإسلامية، داعين إلى أهمية الاستمرار في مقاطعة البضائع والسلع الأمريكية.
كما ردد المشاركون، الهتافات المؤكدة على نهج وسيرة الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى العدوان والاستكبار، الذي لم يبال في مواجهة الطغاة والظالمين، من خلال الاستمرار في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
وأشار الشاركون في المسيرة إلى أن اليمن يتعرض لمعركة عدوانية ظالمة شبيهة للمعركة التي خاضها الإمام زيد في تصديه لقوى الاستكبار والهيمنة وعلى رأسها أمريكا وأدواتها في المنطقة، مثل النظام السعودي والإماراتي.
وأكد المشاركون في المسيرة على أهمية التحلي بالصبر والوعي والثبات في مواصلة التصدي للعدوان الأمريكي السعودي. مستنكرين ما تتعرض له ما مقدرات الشعب اليمني من نهب وسرقة من قبل قوى العدوان والمرتزقة وقطع مرتبات الموظفين، بهدف مضاعفة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، بالإضافة إلى الحصار الجائر الذي يتعرض له الوطن، بهدف تدمير العملة المحلية ورفع أسعار المواد الغذائية الأساسية.
وحمل المشاركون الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها والأمم المتحدة مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور في حال استمرار قوى العدوان في أعمالها الإجرامية بحق الشعب اليمني. وطالب المشاركون بضرورة النهوض بالجانب الزراعي والتنوع فيه حتى نصل إلى الهدف المنشود المتمثل في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية الأساسية.
كما استمعت الحشود الجماهيرية الكبيرة، إلى كلمة قائد الثورة التي تطرق فيها إلى التضحيات التي قدمها الإمام زيد في مواجهة الظلم والطغيان والدفاع عن الأمة حتى استشهد – عليه السلام.
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر أسد باشا وأنشودة لفرقة الصماد.

محافظة تعز تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظمت محافظة تعز أمس فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأكد مشرف المحافظة عبدالله النواري، أهمية استلهام معاني الحرية والكرامة والثبات على مواقف الحق ومواجهة الباطل من ثورة الإمام زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام.
فيما استعرض المشرف الثقافي محمد العياني حياة ومنهج حليف القرآن المجدد لمنهج جده، مشيراً إلى أهمية استلهام الدروس والروح الجهادية من سيرة الإمام زيد.
من جانبه أكد عدنان الهاشمي في كلمة عن العلماء، أن ثورة الإمام زيد امتداد لثورة جده الحسين، مشيراً إلى أن ما حدث للأمة نتيجة التفريط والابتعاد عن نهج أعلام الهدى.
حضر الفعالية عدد من وكلاء المحافظة والشخصيات الاجتماعية.

أبناء حجة: التولي للإمام زيد التزام بالرسالة الإلهية والسير على الصراط المستقيم

أحيت محافظة حجة ومديرياتها أمس، بفعاليات خطابية ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية الخطابية بمدينة حجة – بحضور المحافظ هلال الصوفي ورؤساء المحاكم والنيابات والمؤسسات والهيئات ومدراء المكاتب التنفيذية – أشار مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لاستلهام العبر والسير على نهجه في مواجهة الظالمين.
واعتبر ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ومنهجية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدا أن ظروف وطبيعة ودوافع الثورة هي الاستجابة لكتاب الله تعالى.
ولفت أبو خرفشة إلى أن ما يمر به الشعب اليمني اليوم هو امتداد لذلك الماضي في مضمونه وأسبابه وأهدافه.. مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد الذي حمل راية الإسلام ورفع صوت الحق في زمن السكوت وتحرك في أوساط الأمة لإنقاذها من الظلم والضلال .

وتطرق إلى حاجة الأمة السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.. مستعرضا الدوافع التي تحرك من أجلها حليف القرآن لتخليص الأمة من طغاة العصر وإحياء مشروع القيم والأخلاق والعدالة.
وأشار مشرف محافظة حجة إلى أهمية استشعار المسؤولية والتحشيد للجبهات وتعزيز الصمود لمواجهة العدوان والمرتزقة.
فيما أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر ومعرفة معاني الحرية والعزة وتجديد العهد بالاقتداء بآل البيت وأعلام الهدى ومشروع الحق.
ولفت إلى تمسك الشعب اليمني بخط الحق والرسول الأعظم ونهج الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام .. مشيرا إلى أن ما يمر به احفاد الأنصار اليوم في مواجهة أمريكا وإسرائيل وحلفائهم هو امتداد لثورة الإمام زيد عليه السلام.
واعتبر القاضي ذكرى استشهاد الإمام الحسين محطة لاستقاء العزة والإيمان والبصيرة في الحياة العملية ومواجهة طغاة هذا العصر.. لافتا إلى أن تمسك اليمنيين بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية أفشل كافة المؤامرات التي حيكت ضد الوطن.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر علي النعمي وفقرات إنشادية لفرقتي البصيرة وأشبال المسيرة.
إلى ذلك أشارت كلمات الفعاليات – التي أقيمت بمديريات المحافظة بحضور قيادات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية والعلماء – إلى أهمية السير على نهج الإمام زيد عليه السلام واستلهام الدروس في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.
واستعرضت مناقب الإمام زيد عليه السلام وشجاعته وتحركه على مبادئ وأسس الدعوة وجهاد الظالمين ونصرة المستضعفين، وتضحيته في سبيل الله والدفاع عن المظلومين وإعلاء كلمة الله.
وأكدت الكلمات أهمية إدراك المبادئ والأسس التي خرج من أجلها الإمام زيد ..مشيرة إلى ما يمثله الإمام زيد عليه السلام من منهج في إحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يمثل منهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .
وأكد بيان مشترك صادر عن الفعاليات استمرار الثبات على الموقف المبدئي والإيماني في التمسك بقضايا الأمة الكبرى، وعلى رأسها مظلومية الشعب الفلسطيني، وحقه في الحرية واستعادة المقدسات والأرض.
وأفاد بأن التوليَ للإمام زيد عليه السلام ليس انتماء مذهبيا وإنما سير في الطريق وتحرك في الصراط المستقيم والتزام بالرسالة الإلهية في مضامينها وقيمها ومبادئها وأخلاقها.
وأشار البيان إلى أهمية الاستلهام من القرآن ومن قرناء القرآن لتعزيز عوامل العزم والقوة والإباء والبصيرة والوعي والتحصين من الضلال والخداع حتى تحقيق النصر.

فعالية خطابية في البيضاء تؤكد السير على مبادئ وثورة الإمام زيد

أقيمت في مدينة البيضاء أمس فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأشار وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري – في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد الوحيشي – إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر من قبل قوى الاستكبار العالمي وعملائها في المنطقة.
ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدو في تدمير الشعوب المناهضة لتواجده في المنطقة والمتمسكة بخيار المقاومة، مؤكدا أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي والسير على نهجهما.
فيما استعرض أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي، جوانب من سيرة الإمام زيد ومواقفه في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين، مؤكدا أهمية السير على نهجه في الثبات ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.
من جانبهما أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف ورئيس لجنة الإنصاف محمدالحبابي، أن الإمام زيد جدد ثورة الإمام الحسين وجسد بمنهجيته الجهادية معاني التضحية في نصرة الحق ومقارعة الطغيان .
واستعرضا جوانب من سيرة ونهج الإمام زيد الذي جسد فيه معاني الجهاد وثبات الموقف ورفض الذل والخضوع.
تخلل الفعالية – التي حضرتها قيادات تنفيذية وأمنية واجتماعية وإشرافية – قصيدة شعرية .

قد يعجبك ايضا