ندوة بالجامع الكبير بصنعاء وفعالية خطابية في ذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت../

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة ذمار بالتنسيق مع وحدة الثقافة القرآنية اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” ثورتنا ضد امريكا هي امتداد لثورة الإمام زيد”.

وفي الفعالية التي أقيمت في مركز الإمام الهادي، أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي إلى أن ثورة الإمام زيد، جاءت لتحرير الأمة من حالة الخضوع والذل لقوى الباطل وتصحيح المفاهيم المغلوطة ورفع الوعي لمواجهة الطغيان.

وحث على استلهام الدروس من هذه الذكرى في استنهاض الأمة لمواجهة الاستكبار الأمريكي الصهيوني ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال.

فيما نوه عضو المكتب الإشرافي سامي المهدي بمناقب الإمام زيد وشجاعته وارتباطه بالله والقرآن الكريم في كل مواقفة وصولاً إلى ثورته ضد الطغاة .. لافتاً إلى أن الإمام زيد مدرسة في الجهاد في سبيل الله وإقامة الحق وإصلاح الأمة وفقا لمنهج الدين الصحيح.

وألقيت في الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف يحيى الشعوبي، كلمات أكدت في مجملها أهمية الاقتداء بنهج الامام زيد بن الحسين بن علي رضي الله عنهم في التحرك بوعي وبصيرة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي امانة العاصمة نظّمت وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة بالتنسيق مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي اليوم بالجامع الكبير بصنعاء ندوة توعوية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “الإمام زيد .. ثورة لا تنطفئ”.

وفي الندوة التي حضرها مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الإرشاد عبدالرحمن الموشكي، أشار الناشط الثقافي نبيل المهدي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بمناقب الإمام زيد وثورته ضد الطغاة والظالمين التي كان يعيشها الإسلام في تلك الحقبة الزمنية.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد الذي عكف على القرآن الكريم 13 عاماً، وتعمق في دراسته وتفسيره وانطلق بثورة لنصرة المظلومين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. لافتاً إلى قولته المشهورة “والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت”.

وأوضح المهدي أن ثورة الامام زيد كانت امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام في تصحيح مسار الإسلام الذي تعرض آنذاك للتجهيل والانحراف من حكام بني أمية .. مشيراً إلى أن السكوت عن الظلم خطر على الإسلام والأمة بأكملها.

فيما تناول عضو دائرة العلماء والمتعلمين العلامة علي الهادي نهج الإمام زيد عليه السلام الذي دعا إلى تعاليم الإسلام السمحاء والعدالة بين الناس.

وتطرق إلى أن ثورة الإمام زيد منهج حياة .. مبيناً أن الأمة الاسلامية تعيش ظروفاً صعبة بسبب سكوت علمائها عن الظلم والطغيان والاستعباد وقوى الاستكبار.

قد يعجبك ايضا