اجتماع بالحديدة يناقش مشاريع وأنشطة البعثة الدولية الصليب الأحمر

الثورة / يحيى كرد

ناقش اليوم محافظ الحديدة محمد عياش قحيم  مع نائب ممثل بعثة الدولية للصليب الأحمر باليمن جريجود مولر أنشطة وبرامج بعثة الصليب الأحمر الصحية والإنسانية والاغاثية بالمحافظة ومختلف مديرياتها.

واستعرض اللقاء استمرار تدعم بعثة الصليب الأحمر للمشاريع الصحية والانسانية والاغاثية التي تنفذها والعمل على إصلاح الأنبوب الناقل لمياه الشرب من منطقة القطيع إلى مدينة الحديدة بعد توقفه منذ ثلاثة أعوام جراء تضرره من جراء قصف قوى العدوان له  الامر الذي حرم مدينة من تدفق 60% المياه الصالحة للشرب.

وأكد الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي على أهمية توسعة المشاريع الصحية والانسانية والاغاثية التي تنفذها بعثة الصليب الأحمر، لتشمل المزيد من المرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها الريفية، بالإضافة زيادة المساعدات الإنسانية الغذائية والنقدية للنازحين و المتضررين والفقراء جراء الحرب العدوانية والحصار الجائر.

وأشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم  ووكيل المحافظة احمد البشري بالمشاريع الصحية والانسانية والاغاثية التي تنفذها بعثة الصليب الأحمر، وخاصة بعد توسعة مشاريعهم الصحية والانسانية لتشمل  المديرية الريفية للمحافظة.

وطالب المحافظ ووكيل المحافظة بعثة بتوسيع وزيادة أنشطتها من خلال دعم المزيد من المستشفيات بمركز المحافظة أو المستشفيات الريفية وصلاحيات السجون  التي  هي بأمس الحاجة إلى الدعم من خلال توفير المعدات والأجهزة الطبية والأدوية والمحاليل العلاجية والمشتقات النفطية من منطلق إنساني.  مؤكدين على ان المحافظة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل اذا وجدت أمام البعثة إلى جانب تقدم الدعم و التسهيلات للبعثة حتى تستطيع تنفيذ وإيصال مشاريعها الصحية والانسانية إلى مستحقيها من النازحين والمتضررين والفقراء،

من جانبه  أكد نائب  ممثل مدير بعثة الصليب الأحمر باليمن   على أن الهدف من زيارته لمحافظة الحديدة هو لتقييم الدعم والأنشطة والمشاريع  الصحية والإنسانية والاغاثية التي تنفذها البعثة بالمحافظة وإمكانية توسعة وزيادة هذه المشاريع وخاصة المشاريع المستدامة، مثل  مشاريع الطاقة الشمسية والمياه. بالإضافة إلى تقييم أوضاع هذه الأنشطة ومدى استفادة المجتمع منها مع إمكانية  توسعتها أو تنفيذ مشاريع جديدة وفق الاحتياج.

مشيرا إلى أن البعثة تعمل على التواصل و التنسيق مع الطرف الاخرى الذي يسيطر على المنطقة التي تضرر فيها خط المياه الذي كان يزود مدينة الحديدة بالمياه من القطيع، وخلال الفترة القادمة سنصل بالتأكيد  إلى حل لهذه المشكلة، واعادة تدفق المياه من القطيع إلى مركز.

وثمن نائب ممثل بعثة الصليب الأحمر تعاون ودعم  السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل مهام البعثة لتنفيذ أنشطتها الصحية  الإنسانية والإغاثية بالحديدة الذي كان من ثماره توسعة أنشطة بعثة الصليب الأحمر لتشمل مديريات المحافظة الريفية.

حضر اللقاء مديرة فرع بعثة الصليب الأحمر بالحديدة سيلين ديجين ونائب مدير فرع البعثة محمد قاسم.

قد يعجبك ايضا