نائب رئيس الوزراء الجنيد يدشن ورشة حول التخطيط التشاركي بمؤسسة الطرق

الثورة نت|

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم بصنعاء ورشة تدريبية حول التخطيط الإستراتيجي والتشاركي.

وتهدف الورشة المستمرة حتى ١٢ سبتمبر المقبل اكساب ٢٥ مشاركا من المؤسسة مهارات وتقنيات في: التخطيط الاستراتيجي و تحليل الوضع الراهن والتخطيط التشاركي.

وفي تدشين الورشة التي نظمتها المؤسسة العامة للطرق والجسور بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية اشار نائب رئيس الوزراء الى اهمية هذه الورشة الهادفة اكساب قيادات وكوادر الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية بالمؤسسة مهارات وتقنيات التخطيط الاستراتيجي وتحليل الوضع الراهن والتخطيط التشاركي.

وشدد نائب رئيس الوزراء الجنيد على ضرورة الاستفادة من جميع محاور البرنامج التدريبي وتنفيذه على الواقع..

وحث على العمل بروح الفريق واستشعار المسؤولية في مرحلة التخطيط والبناء المؤسسي والإداري.. مؤكدا اهمية التخطيط التشاركي في الحد من العشوائية والازدواجية في الخطط والمشاريع والمبادرات.

وبين أن دور المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية هو تقديم الدعم والمساندة في عملية التخطيط والمتابعة وتقييم تنفيذ خطط الرؤية الوطنية لاجهزة ومؤسسات الدولة.. مؤكدا استعداد المكتب التعاون وتنسيق الجهود والتدريب والتأهيل لكوادر الجهات الحكومية في هذه المجالات الاستراتيجية.

واشاد رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بجهود المؤسسة العامة للطرق والجسور في اصلاح واعادة تشغيل مايقوم به العدوان الأمريكي السعودي من استهداف لشبكة الطرق والجسور وعرقلة حركة النقل والمواطنين.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق المهندس عبد الرحمن الحضرمي الى اهمية هذه الورشة لاكساب المشاركين من قيادات وكوادر الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية بالمؤسسة مهارات التخطيط الاستراتيجي وتحليل الوضع الراهن والتخطيط التشاركي..مؤكدا حرص قيادة المؤسسة على المشاركة في مرحلة التخطيط التشاركي لما لها من اهمية في انجاز المشاريع والنقل من خلال شبكة الطرق والجسور.

وقال  الحضرمي إن مرحلة التخطيط التشاركي وإشراك اجهزة ومؤسسات الدولة في إعداد خطط الرؤية الوطنية سيساعد في تنفيذها ويحد من العشوائية والازدواجية في التخطيط والمشاريع ، وأن الرؤية الوطنية لبناء الدولة هي خارطة طريق للدولة وبرنامج عمل للمؤسسة العامة للطرق والجسور.

حضر التدشين نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي ورئيس وحدة بناء القدرات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية رئيس محور التنمية الادارية مطهر الشعري ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية بمؤسسة الطرق بشير الشامي وعضو وحدة بناء القدرات صبور الشامي.

 

قد يعجبك ايضا