مناقشة أنشطة برنامج الغذاء العالمي وإمكانية توسعتها في الحديدة

الثورة/ يحيى كرد

ناقش اليوم محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، مع ممثل برنامج الغذاء العالمي باليمن لوران بوكيرا، والوفد المرافق له انشطة البرنامج الإنسانية والاغاثية التي ينفذها لبرنامج بالمحافظة وامكانية توسعتها بما يلبي احتياجات النازحين والمتضررين من المواطنين جراء العدوان والحصار بالمحافظة ومختلف مديرياتها.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة عادل مكي ومدير عام الكهرباء بندر المهدي ومساعدة ممثل البرنامج باليمن لورا فيليت أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على برنامج للغذاء العالمي مواصلة العمل بوتيرة عالية من خلال توفير المساعدات الإنسانية والاغاثية للنازحين والمواطنين المتضررين والمحتاجين بالمحافظة ومختلف مديرياتها وخاصة المديريات الجنوبية التي في خطوط التماس والتي تضررت جراء العدوان والحصار والتصعيد العسكري على المحافظة.

وشدد قحيم على اهمية زيادة حصة المحافظة من المساعدات الإنسانية والاغاثية، بما يلبي احتياجات النازحين والمتضررين من المواطنين جراء العدوان والحصار، المفروض على بلادنا منذ أكثر من سبع سنوات،  كما أكد قحيم على اهمية تشكيل فريق من المجلس الأعلى للشئون الإنسانية وبرنامج الغذاء العالمية لتقييم الوضع الإنساني والإغاثي بالمحافظة ومديرياتها وخاصة المديريات الجنوبية والذي على ضوئه، يجب زيادة كميات كافية من المساعدات الإنسانية والاغاثية بما يغطي الاحتياجات الإنسانية في كافة مناطق المحافظة.

من جانبه أكد نائب مدير المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالمحافظة عبدالاله الاهدل، على ضرورة اعادة تقييم عمل البرنامج والمشاريع التي يجب على البرنامج تنفيذها في المحافظة، ومنها اعادة تأهيل الأصول وزيادة كمية المساعدات الغذائية. مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للشئون وبرنامج الغذاء نفذا خلال الفترة الماضية بدعم من قيادة المحافظة أكثر تقييم للوضع الإنساني بالمحافظة التي كان من نتائجها سرعة زيادة كميات المساعدات الإنسانية والاغاثية المحافظة ، إلا أن البرنامج لم يقوم باي زيادة في كمية الغذاء.

وطالب الاهدل برنامج الغذاء العالمي بالإيفاء بالتزاماته الإنسانية وسرعة صرف المساعدات الغذائية المستحقة للمستفيدين لشهر أغسطس الجاري 2021.

بدوره اشاد ممثل برنامج الغذاء العالمي باليمن لوران بوكيرا بالتعاون والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية بمحافظة لبرنامج الغذاء العالمي أثناء تنفيذه لأنشطته الإنسانية والاغاثية بالمحافظة ومختلف مديرياتها. الافتا إلى أن الهدف من زيارة لمحافظة الحديدة لمناقشة الانشطة التي ينفذها البرنامج بالمحافظة وامكانيات توسعتها بما يحقق الهدف الإنساني والاغاثي للمحتاجين للمساعدة من النازحين والمتضررين بالمحافظة وإيصال المساعدات عليهم بكل سهولة.

حضر اللقاء مدير فرع برنامج الغذاء العالمي بالحديدة ابو بكر صديقي.

قد يعجبك ايضا