نائب رئيس هيئة الأوقاف يتفقد مواقع وممتلكات الأوقاف بعمران

الثورة نت|

تفقد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ووكيل قطاع الاستثمار محمد الصوملي عددا من المنشآت والعقارات الوقفية والجوامع الأثرية بمحافظة عمران .

واطلعا في زيارتهما لمديرية ذيبين على جامع الإمام الشهيد أحمد بن الحسين  ومكوناته ومرافقه والقباب الأثرية وفترة الإنشاء ومراحل التوسعة الذي مر بها الجامع ،كما اطلعا على  ضريح الإمام الشهيد بالجامع وعدد من الأضرحة.

وخلال الزيارة ومعهما مدير تنمية الموارد بديوان الهيئة رضوان السدح ومدير الاستثمار عمار السواري ومدير ادارة الفرص الاستثمارية علي هادي ونائب مدير مكتب فرع الهيئة بعمران غالب المكس وجه علاو  بالاهتمام بالجوامع الأثرية وتلبية احتياجاتها من أعمال الصيانة والترميم  لما تحمله من هوية إيمانية وإسلامية ومعالم تاريخية عريقة ودورها في تنوير الأمة .

إلى ذلك تفقد نائب رئيس هيئة الأوقاف علاو ومرافقيه قبة وضريح الأمام الحسين بن القاسم العياني بمديرية ريدة والجامع الكبير الشجرة بمدينة حوث.

واستمع من نائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة والمختصين عن مرحلة إعادة تأهيل القبة ومراحل ترميم وأعمال الصيانة في القبة والتي تم تنفيذها وبإشراف مكتب الهيئة.

وفي مديرية الجبل تفقد  نائب رئيس الهيئة ووكيل قطاع الاستثمار ومدراء تنمية الموارد والاستثمار وإدارة الفرص ، الاسواق والمناطق الزراعية والمباني العقارية ومنها  منها موقع صافية حروة  بالمديرية والسوق المركزي بمدينة عمران الذي يتم استغلال من قبل مكتب الأشغال العامة والمجلس المحلي بالمديرية وسوق منطقة الظبر فيه وعدد من المواقع الاستثمارية بمدينة عمران.

كما تم زيارة عدد من المواقع بقاع البون وفرص استثمارها في المجال الزراعي ،الى جانب عدد من  المواقع الاستثمارية بمديرية ريدة وخارف وذيبين وخمر .

وفي مديرة خمر تم تفقد سير العمل في عمارة الأوقاف قيد الإنشاء بمدينة خمر وعمارة الأوقاف التابعة لجامع الفتح عسافه والمواقع المراد استغلالها واستثمارها لمصلحة الجامع.

كما  تم زيارة المواقع الخاصة بجامع القوبعي والذي سيتم إعداد الدراسات لإقامة مشروع يتمثل في محلات تجارية وموقع سوق بيت سلال بخمر المزمع إعادة تأهيله ،واستمع علاو والصوملي الى شرح من مدير فرع الهيئة صالح اليشيعي عن سير العمل و أبرز المعوقات وسبل  والمعالجات الممكن اتخاذها .

الى ذلك تفقد الزائرون بمديرية بني صريم عدد من المواقع الاستثمارية  منها سوق جمدان والمناطق المجاورة له ،كما تفقدوا عدد من المواقع  في رأس عجمر ومثلث حوث والمخابيز  بمديرية حوث ،وأطلعوا على عدد من الأعمال المنفذة من قبل فرع الهيئة بالمديرية .

وفي ختام الزيارة حث نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف علاو مكتب الهيئة بالمحافظة على تكثيف الجهود وتطوير الأداء في العمل الوقفي  وتحسين إيرادات  الوقف والنفقات الوقفية للمصارف وبحث الفرص الاستثمارية في الأوقاف على مستوى المديريات ،مشيدا بالجهود المبذولة في حماية ممتلكات الوقف .

 

قد يعجبك ايضا