ورشة عمل لإعداد التوجهات الإستراتيجية لكليتي الشريعة والقانون والتربية البدنية بجامعة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل لإعداد التوجهات الاستراتيجية لكليتي التربية البدنية والرياضية والشريعة والقانون بجامعة الحديدة 2021 –2025م.

وفي الورشة، التي ينظمها على مدى يومين مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى أهمية الورشة لمواكبة التطورات العلمية وتجويد التعليم الجامعي ورفع كفاءة مخرجاته في ضوء معايير علمية وخطوط مرسومة من قبل وزارة التعليم العالي.

وأكد أن هذه الورش والبرامج التدريبية تأتي في إطار التطوير والإرتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة رغم التدمير الممنهج الذي لحق بها من قبل تحالف العدوان ومرتزقته.

وأستعرض الدكتور الأهدل رؤية ورسالة وأهداف الجامعة وتطلعاتها المستقبلية وفي مقدمتها التوجهات الاستراتيجية 2021- 2025م وتحقيق معايير البناء المؤسسي ومتطلبات الاعتماد البرامجي وإعداد مخرجات مؤهلة علميا ومهنيا وتلبي احتياجات سوق العمل والمشاركة في  البناء والتنمية وفقا للرؤية الوطنية.

وشدد على ضرورة التركيز على تقديم تعليم نوعي متميز يواكب التطورات العلمية الحديثة ومتطلبات العصر وفقاً لمعايير الجودة والإعتماد العالمي ومنهجية البحث العلمي.

فيما أعتبر نائبي رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور عزالدين معاد ولشئون الدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث انعقاد الورشة خطوة عملية في الطريق الصحيح المبني على أسس علمية وأكاديمية للنهوض بأداء الجامعة.

وأشادا بما تشهده الجامعة من نقلة نوعية ونهضة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه قدّم عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة الدكتور عبدالله النهاري عرضاً ايضاحياً عن اجراءات إعداد التوجهات الإستراتيجية لكليتي الشريعة والقانون والتربية البدنية.

وأكد أنه تم البدء بالكليتين نظرا لإشتراكهما في مجموعة من الخصائص وتجاوبهما مع متطلبات و برامج إعداد الإستراتيجية.

حضر افتتاح الورشة مدير مكتب الشباب والرياضة عماد البرعي ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبدالمؤمن المنتصر ومساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور احمد الزراعي وامين عام الجامعة عبدالله عمر ورئيس وحدة التدريب والتأهيل الدكتور فؤاد هبه وعدد من عمداء الكليات ونوابهم وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الكادر الإداري بالجامعة.

قد يعجبك ايضا