اجتماع بالمحويت يناقش الصعوبات التي تعيق قطاع الدواجن

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد بمحافظة المحويت، اليوم برئاسة امين عام محلي المحافظة رئيس اللجنة الزراعية علي احمد الزيكم وضم ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا احمد يحيى العقاري، آلية معالجة الإشكالات التي تعيق قطاع الدواجن وتذليل الصعوبات امام المنتجين.

واستعرض الاجتماع، بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية محمد الكميم ومدراء المكاتب ذات العلاقة، اهمية وضع آلية مناسبة وقانونية في تحصيل الرسوم من قبل عدة جهات ايرادية وتوضيح القوانين النافذة واللوائح التنفيذية التي تفيد بالية تحصيل الرسوم وفق القانون بموجب السندات الرسمية الصادرة من وزارة المالية.

وشدد الاجتماع على اهمية تقصي الاشكالات الماثلة والبت في معالجتها بما يكفل تحصيل الرسوم وآلية عمل لتحسين تحصيل الإيرادات وفق اللوائح والقوانين النافذة ومعالجة العشوائيات والإشكالات لتنظيم رسوم تحصيل الخدمات المتعلقة بأنشطة قطاع الدواجن.

وفي الاجتماع شدد امين عام محلي المحافظة، على أهمية تحصيل الايرادات وفقا للقوانين النافذة .. مشيرا إلى أن المرحلة اﻹستثنائية التي يمر بها الوطن من عدوان وحصار تتطلب تعاون الجميع … مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على مواكبة التوجهات الحكومية في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية لمكافحة الفساد ومعالجة الإختلالات بالتحصيل وترشيد اﻹنفاق.

من جهته اوضح ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا احمد يحيى العقاري، اهمية تذليل الصعوبات وحل الاشكاليات التى تواجه مزارع الدواجن وتصحيح أوضاعها القانونية ومدى التزام مالكيها بالاشتراطات البيئية والصحية.

واقر الاجتماع على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وغير المرخصين وايقاف التراخيص الجديدة، وتحديد فترة عشرون يوما لاشهار جمعية مربي الدواجن وتحديد الية عملها والاحكام العامة .

قد يعجبك ايضا