مسيرة جماهيرية في المربع الشمالي بالحديدة بذكرى عاشوراء

الثورة نت../

نظّم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، مساء اليوم، مسيرة جماهيرية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي حضرها وكيلا المحافظة المساعدان محمد القديمي وغالب حمزة ومدراء المديريات، اللافتات، ورددوا الشعارات المعبّرة عن أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى، والتأكيد على المُضي على نهج الإمام الحسين.

وفي المسيرة، أشار قائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام الحسين في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

واستعرض الضياني جوانب من مظلومية الإمام الحسين -عليه السلام .. مؤكدا أن خروجه لم يكن انتصاراً لنفسه، أو طلباً لسلطة أو جاه أو مال، وإنما نصرة للحق والمستضعفين.

وحثّ على أهمية السير على نهج الإمام الحسين -عليه السلام- برفع المظلومية، وإنصاف الناس، وتحقيق العدالة، ومواجهة الباطل، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مؤكدا أن ثورة الإمام الحسين أحيَت في نفوس الأمة قيم الفداء والتضحية في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

فيما أشارت كلمة العلماء، التي ألقاها علي الماس، إلى النهج الذي سار عليه الإمام الحسين -عليه السلام- وخروجه لمقارعة الظالمين، لترسيخ المبادئ الأساسية التي جاء بها النبي الكريم لاستنهاض الأمة والانتصار للحق والعدل والمساواة.

تخللت المسيرة، التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولو الوحدات الأمنية والإشرافية والقيادات والكوادر التربوية والمشايخ والعقال، قصيدة للشاعر ياسين الفروي.

قد يعجبك ايضا