مسيرة جماهيرية حاشدة بالمربع الشرقي في الحديدة بذكرى عاشوراء

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شهدت مديريات المربع الشرقي في محافظة الحديدة صباح اليوم الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة بذكرى عاشوراء إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة” بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المربع الشرقي عامر مثنى عامر ومدراء المديريات ورئيس شعبة الرعاية الإجتماعية في المحافظة أحمد مكين القديمي.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تؤكد المضي في مسيرة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة ونصرة الحق ورددوا الهتافات المعبرة عن موقف اليمن الثابت والمبدئي المناهضة للسياسة الأمريكية في اليمن والمنطقة وتنديدا بالعدوان الامريكي السعودي وجرائمه بحق الشعب اليمني.

وجددوا موقف أبناء مديريات المربع الشرقي الثابت في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي والإنتصار للوطن وأنهم في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره ودحر الغزاة والمحتلين مهما بلغت التضحيات.

وفي المسيرة التي جابت شارع صنعاء حتى جولة المدن بمديرية باجل تطرق مسؤول الوحدة الثقافية في المربع الشرقي حمادي العليفي إلى السيرة العطرة للإمام الحسين وأهمية إحياء يوم عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

وأشار إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم.

وأكد العليفي أن الشعب اليمني لن يفرط في عزته وكرامته مهما تمادت قوى العدوان في ارتكاب جرائمها وأن خياره الثبات والصمود في مواجهة العدوان.

ودعا إلى رفد الجبهات وتعزيز الجبهة الداخلية ووحدة الصف للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

حضر المسيرة التي تخللتها فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية هذه الذكرى عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والقيادات العسكرية والأمنية والتربوية والمشايخ والشخصيات الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا