دورة تدريبية حول مفاهيم حقوق الإنسان في إطار القانون الدولي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية حول مفاهيم حقوق الإنسان في إطار القانون الدولي وآليات الرصد والتوثيق ينظمها مكتب حقوق الإنسان بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.

تهدف الدورة التي تستمر يومين بالتعاون مع كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا تعريف 20 من العاملين في مكتب حقوق الإنسان وادارة الاعلام بالمحافظة بمفاهيم ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وآلية الحماية الوطنية والدولية.

وفي الإفتتاح أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أهمية الدورة لإكساب المشاركين معارف ومعلومات حول قوانين واتفاقيات حقوق الإنسان.

وأكد أهمية دور المكتب بالمحافظة في حماية حقوق المدنيين وكذا رصد وتوثيق الجرائم والإنتهاكات التي يرتكبها العدوان ومرتزقته.

فيما أستعرض مدير مكتب حقوق الإنسان زين عزي عدد من الجرائم والإنتهاكات التي أرتكبها العدوان ومرتزقته بحق المدنيين في المحافظة.

حاثا المشاركين على الإستفادة من الدورة خاصة مهارات كتابة التقارير النوعية والإهتمام بالمصطلحات الدولية والقانونية والإتفاقيات والقوانين التي لها علاقة بحقوق الإنسان.

من جانبه أشار عميد كلية المجتمع للعلوم الطبية خالد حسن عباس إلى أهمية الدورة في نشر مفاهيم حقوق الإنسان وتطوير قدرات المشاركين في رصد الإنتهاكات.

حضر الإفتتاح مدير مكتب التعليم الفني حسن عبدالباري هديش ورئيس لجنة رصد وتوثيق الجرائم بالمحافظة القاضي عبدالرحمن نور ومستشار وزارة حقوق الإنسان المدرب حميد الرفيق.

قد يعجبك ايضا