هيئة الموارد المائية تدشن تركيب عدادات لآبار المياه الاستثمارية والصناعية بذمار

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة ذمار اليوم تركيب عدادات لآبار المياه الاستثمارية في الحمامات الطبيعية الحارة ومصانع المياه والآبار التجارية.

وأكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية وضع الضوابط لترشيد استهلاك المياه والحلول والمعالجات اللازمة لتغذية الحوض المائي.

ولفت إلى أن السلطة المحلية اتخذت قراراً لمنع حفر آبار المياه الارتوازية عدى ما هو مخصص لمياه الشرب والمشاريع الاستثمارية أو التعميق لآبار مخصصة لأغراض الزراعة.

وبين أن هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على مخزون المياه وترشيد استهلاكها، باعتبارها ثروة مائية للأجيال القادمة .. مشيراً إلى ضرورة التوجه لاستخدام تقنيات الري الحديث في مختلف الأنشطة الزراعية للحد من الاستنزاف الجائر للمياه.

وأفاد المحافظ البخيتي بأن التوجه نحو عمل عدادات للآبار الصناعية والاستثمارية وفرض رسوم حقوق الانتفاع، يأتي في إطار تنفيذ القانون والحد من استنزاف المياه .. داعيا إلى التعاون مع الهيئة العامة للموارد المائية في الحد من الأخطار المستقبلية التي تهدد المخزون المائي.

فيما اعتبر مدير مكتب هيئة الموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي، تركيب العدادات خطوة أولى ستشمل جميع الآبار المخصصة للأغراض الاستثمارية والصناعية.

ولفت إلى أنه سيعقب هذه الخطوة وضع دراسات وتنفيذ مشاريع هادفة تغذية المياه الجوفية.

حضر التدشين مدير الموارد المالية عبدالله الجراشي وفرع هيئة حماية البيئة محمد الكحلاني ومدير إدارة حقوق الانتفاع بفرع الهيئة المهندس هشام عبدالرزاق ومدير إدارة التراخيص المهندس مبروك الجبجبي والمختبر المهندس نوح عمران

قد يعجبك ايضا