القيسي يرأس اجتماعا لمناقشة نتائج التفتيش على أعمال السلطة المحلية

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء، برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، نتائج النزول الميداني للتفتيش على أعمال أجهزة السلطة المحلية في المحافظات والمديريات المستهدفة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا قطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، وتنمية المحليات عمار الهارب، حث وزير الإدارة المحلية رئيس وأعضاء اللجنة الفنية للتفتيش الميداني على سرعة إنجاز التقرير التفصيلي النهائي لفرق التفتيش على أعمال أجهزة السلطة المحلية بمجالسها المحلية ومكاتبها التنفيذية.

وأكد ضرورة تحري الدقة أثناء عملية تفريغ وتحليل مخرجات فرق عمل التفتيش الميداني للخروج بمؤشرات واقعية، تسهم في تحسين أداء الوحدات الإدارية وتحد من الاختلالات التي ترافق عملها.

وأشار الوزير القيسي إلى أهمية التفتيش الميداني على أعمال المحليات للخروج بمصفوفة متكاملة متضمنة الصعوبات التي تواجه أجهزة السلطة المحلية، وكذا الإجراءات المطلوبة لمعالجة تلك الإشكالات.. لافتا إلى أنه سيتم رفع المصفوفة إلى الجهات المعنية.

ولفت إلى ضرورة استيعاب الملاحظات المرفوعة من فرق التفتيش حول الصعوبات التي رافقت عملية النزول الميداني في المرحلة الأولى من أجل تلافيها في المراحل اللاحقة من الأعمال الميدانية.

ووجه الوزير اللجنتين الفنية والاشرافية بعمل ملخص نهائي حول نتائج التفتيش الميداني لتقييم أداء أجهزة السلطة المحلية في المجالات الإدارية والخدمية والتنموية، وفق مؤشرات علمية، ونسب مئوية لتشخيص الاختلالات بصفة موضوعية ودقيقة، مع ذكر عوامل النجاح وأسباب الضعف والإخفاق.

فيما أكد الوكيل المساعد لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات ـ رئيس اللجنة الفنية غالب سلمان، أن العمل مستمر بوتيرة عالية في تحليل المعلومات والبيانات للخروج بتقرير نهائي على مستوى المحافظات والمديريات المستهدفة.

واستعرض مراحل عمل فرق التفتيش الميداني والتي استهدفت (16) مركز محافظة و(31) مديرية، والأهداف المتوخاة من هذه العملية.

حضر الاجتماع مديرا مكتب الوزير أحمد شديوه والإعلام والعلاقات العامة حفظ الله الأكوع.

قد يعجبك ايضا