وكيل محافظة ذمار يدشن أنشطة مركز عتمة لزراعة للبن

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة ذمار علي عاطف اليوم أنشطة مركز عتمة للبن الممول من مؤسسة القمة للتنمية الزراعية بتوزيع ثلاثة الآف شتلة على مزارعين بالمديرية.

وفي التدشين بالتنسيق مع مكتب الزراعة، أشاد الوكيل عاطف بالجهود المبذولة لتعزيز التنمية الزراعية عبر تشجيع المزارعين على إنتاج البن كمحصول اقتصادي هام وبديل لشجرة القات.

ورأى أن مركز عتمه للبن سيسهم في تشجيع المواطنين على اقتلاع شجرة القات، واستبدالها بالبن التي يعد اليمن موطنها الأول.

وأشاد الوكيل بدور المؤسسة في دعم وتشجيع المزارعين بشتلات البن.. حاثا القائمين على المركز على رفع الطاقة الإنتاجية من شتلات البن وصولا الى تسويق المحصول.

وكان مدير المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي اشار الى اهمية هذه المبادرة في تعزيز زراعة البن و إنتاجه.. معتبرا التوزيع نقلة نوعية للاتجاه نحو استبدال شجرة القات بالبن واعادة الاعتبار لمحمية عتمة المعانية في الفترة الأخيرة من توسع زراعة القات.

ودعا الجرموزي المزارعين الى التوجه نحو الزراعة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي وصولا للاكتفاء الذاتي.

بدوره أشار مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية عزيز صلاح اهمية هذه الخطوة في تشجيع المزارعين على التوسع بزراعة البن والعمل على تسويق المحصول ودعم جهود المزارعين لاستعادة مكانة محصول البن كمحصول رئيسي في المنطقة.

ودعا الى الاستمرار في دعم جهود المزارعين وتوفير احتياجاتهم من وسائل ومستلزمات الإنتاج الزراعي.

بدوره أوضح مدير البرامج في مؤسسة القمة أيمن الشيباني أن المؤسسة وزعت الأسابيع الماضية 20 ألف شتلة بن في كل من محافظات ذمار والمحويت وصنعاء ضمن برامج المؤسسة للتنمية الزراعية.

ولفت الى ان المؤسسة ترتب لتوسيع انشطة المركز لتفعيل دوره بما يسهم في تعزيز النشاط الزراعي وتدريب المزارعين على زراعة وحصاد البن.

وقال إن المركز يهدف الى التركيز على التوسع في زراعة البن الى جانب تدشين القسم التجاري وبما يسهم في دعم جهود المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم من محصول البن، الى جانب تدشين مركز قهوة القمة في محافظة ذمار خلال الأيام القادمة.

وبين أن المؤسسة تهدف مستقبلا التوسع في محافظات جديدة بداية من محافظة إب التي سيتم استهدافها ضمن برامج المؤسسة القادمة.

قد يعجبك ايضا