مناقشة آلية تنفيذ المشاريع الممولة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق اليوم مع لجنة التواصل والآتصال بالمؤسسة آليات تنفيذ مشاريع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة فيما يتعلق بإعادة تأهيل وتفعيل ميناء الحديدة في الأوقات والأزمنة المحددة لها.

وفي الإجتماع بحضور نائب رئيس المؤسسة – رئيس اللجنة المهندس يحيى عباس شرف الدين أكد القبطان اسحاق ضرورة مراعاة الإحتياجات المرفوعة من المؤسسة وسرعة تنفيذ المشاريع وفق الشروط المعتمدة في الدراسات ..لافتا إلى أهمية ايفاء البرنامج الإنمائي بتعهداته سيما المشاريع ذات الأولوية لعمل ميناء الحديدة بشراء كرينات ورافعات جسرية وصيانة المعدات والأجهزة وغيرها.

وأشار إلى أن مصفوفة المشاريع التطويرية لميناء الحديدة توافق أولويات خطة الإحتياج الفعلي له تماشيا مع الدور الإنساني الذي يؤديه وهو إدخال المساعدات والمواد الأساسية والضرورية للشعب اليمني والتخفيف من معاناته في ظل ما يمر به من أوضاع كارثية .. مشددا على ضرورة أن يلعب البرنامج الإنمائي دورا أكبر ويكون عند مستوى المسؤولية التي خوله اتفاق ستوكهولم بها في إنتشال الوضع الإنساني الذي يزداد يوما عن يوم والآثار المآساوية التي سببها العدوان على المؤسسة من تدمير ممنهج طال البنى التحتية والفوقية، ناهيك عن الحصار الخانق واحتجاز سفن الحاويات ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

لافتا إلى ضرورة التواصل مع القائمين على البرنامج ومعرفة أسباب التأخير في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضا