اجتماع لفريق محور منظومة الحكم للتخطيط التشاركي بوزارة الإدارة المحلية

الثورة نت|

عقد اليوم بوزارة الإدارة المحلية اجتماع لفريق محور منظومة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي للتخطيط التشاركي الخاص بإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021 – 2025م.

وخلال الاجتماع أكد نائب وزير الادارة المحلية قاسم الحمران، أهمية العمل في محاور إعداد الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية وفق منهجية التخطيط التشاركي الهادف إلى توحيد الرؤى والمبادرات والمشاريع والتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة.

وأشار إلى الخطوات التي نفذتها وزارة الإدارة المحلية والسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، في مجال التدريب على التخطيط الاستراتيجي والتشاركي، وإعداد الخطط الوطنية والتنفيذية.

ولفت الحمران إلى أن التخطيط التشاركي جعل جميع مؤسسات الدولة تعمل بروح الفريق الواحد من حيث التكامل والانسجام والاتفاق في المفاهيم والأهداف والمنهجية المتبعة في إعداد الخطط.

وتطرق إلى موجهات قائد الثورة الخاصة بإيجاد آلية الموائمة بين الجهد الرسمي والشعبي والقطاع الخاص، والاهتمام بتقدم الخدمات للمواطنين، ومكافحة الفساد وتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين.. داعياً إلى ضرورة ان تكون الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م ملبية للاحتياجات التنموية التي تلامس متطلبات المجتمع.

وفي الاجتماع بحضور رئيس دائرة السلطة المحلية رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية شريف عيظة ووكلاء وزارة الإدارة المحلية أحمد جابر، والدكتورة حليمة جحاف، ورماح هبة، أوضح رئيس فريق محور منظومة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي مطهر الشبامي أن مراحل التخطيط التشاركي ركزت على السياسات الإدارية والتشريعات القانونية التي تحد من الفساد والروتين الذي لازم الوظيفة العامة.

وبيّن أن القضايا الحرجة التي تم إقرارها في محور منظومة الحكم أخذت بعداً خاصاَ من حيث المناقشة وإقرار مؤشراتها وربطها بالأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية.

وتناول الشبامي أهم الإنجازات التي حققها الفريق من خلال التخطيط التشاركي، ابتداء بتحديد القضايا الحرجة وربطها بمؤشرات الاهداف الاستراتيجية وصولاَ إلى صياغة الاهداف المرحلية تمهيدا للانتقال إلى صياغة المبادرات والمشاريع.

وأثري الاجتماع بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد محمد السنحاني، وأمين عام شؤون الأحزاب بجاش سعيد بمداخلات ونقاشات حول التخطيط التشاركي وخطوات إعداد الخطة المرحلية الثانية 2021- 2025م.

قد يعجبك ايضا