المحويت.. وزير التعليم الفني يطلع على أوضاع المعاهد التقنية والمهنية والزراعية

الثورة نت|

اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد محسن وامين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت علي احمد الزيكم، اليوم على أوضاع المعهد التقني الزراعي بالرجم.

واستمعوا ومعهم رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي ووكيل الوزارة لقطاع سوق العمل الدكتور ضياء الرميمة ووكيلي المحافظة حمود شملان وعبدالقادر الماخذي من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة الدكتور عبدالملك مزارق ، إلى شرح حول الاحتياجات والإمكانيات اللازمة التي يتطلبها المعهد والجهود لإعادة تأهيلة والذي تم استهدافه بصورة مباشرة من قبل طيران العدوان، ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من منشآت المعهد وتجهيزاته، وتوفير احتياجات المعهد من قبل صندوق تنمية المهارات بالتعاون مع اللجنة الزراعية الثورية والسمكية العليا وإعادة تأهيلة وتقديم الدعم الفني لتشغيلة وترميم المباني السكنية الخاصة للمتدربين والطلاب وإعادة العملية التدريبية بالمعهد بمايلبي احتياجات السوق المحلي.

وقد أكد الوزير غازي الحرص على الاهتمام بالمؤسسات التعليمية الفنية بما يسهم صقل مهارات وقدرات الشباب الفنية والتقنية بما يلبي احتياجات سوق العمل المحلي وفقاً للإمكانيات المتاحة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

واشار الى اهمية تشجيع الشباب على الالتحاق بالتعليم الفني والمهني ودعم جهود هذا القطاع الهادف تعزيز جهود التنمية ورفد سوق العمل بمخرجات مؤهلة … مشيدا بالجهود المبذولة في استمرار أداء المعاهد وكليات المجتمع رغم التحديات جراء العدوان والحصار .. لافتا إلى الآثار التي خلفها العدوان على قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في تدمير المعاهد وورش التدريب والقاعات الدراسية.

فيما ثمن امين عام محلي المحافظة الزيكم جهود وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات في الاهتمام بالمعاهد بالمحافظة والعمل على تأهيل وصيانة المعاهد المهنية الصناعية والزراعية وتوفير الاحتياجات اللازمة لها .

ولفت إلى اهتمام السلطة المحلية بهذا القطاع وحرصها على اضطلاع معاهد التعليم الفني والمهني بدورها في تدريب وتأهيل الشباب وفقاً لمتطلبات سوق العمل … مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم جهود معاهد التعليم الفني والمهني وفق الإمكانيات المتاحة.

كما اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي وامين عام محلي المحويت على الزيكم، اليوم على سير العملية التعليمة بالمعاهد التقنية والمهنية بمدينة المحويت.

واستمعوا ، من القائمين عليها، إلى شرح عن سير الأداء في مختلف الأقسام والجهود المبذولة لاستمرار العملية التعليمية بالمعاهد … حاثا العاملين على العمل بروح الفريق الواحد للتحصيل العلمي ومزيد من الجهد والتفاني في المهام التعليمية وتجسيد معاني الصمود في مواصلة التعليم التقني والمهني وتخريج دفع ذات كفاءات لرفد سوق العمل.

رافقهم خلال الزيارة رئيس وحدة المناهج بالجهاز التنفيذي الدكتور ماجد الحذيفي ومحمد القديمي رئيس وحدة الحراثة بالزراعية العليا ومحمد ابو هادي مدير عام مكتب وزير التعليم الفني والمهني ومحمد القديمي مدير عام وحده الحراثه وتنمية المجتمعات عضو اللجنه الزراعية العليا ومدير مكتب الزراعة بالمحويت محمد الجرادي ومدير وحده الحراثه عبده الشعثمي .

قد يعجبك ايضا