وزير المالية: الحرب الاقتصادية سياسة أمريكية تنفذ في أكثر من بلد بما فيها اليمن

الثورة نت|

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، أن الحرب الاقتصادية سياسة أمريكية يجري تنفيذها في أكثر من بلد بما فيها اليمن.

وأشار الدكتور رشيد أبو لحوم في تصريح لقناة المسيرة اليوم، إلى أن الشعب اليمني عبر بمسيرته الجماهيرية الكبيرة اليوم عن رفضه الدائم لكل إجراءات قوى العدوان بما فيها قرار رفع سعر التعرفة الجمركية المدعوم أمريكيا.

وأوضح أن القطاع التجاري في عموم المحافظات رفض قرار رفع سعر التعرفة الجمركية وحذر من تبعاته الكارثية على معيشة المواطن.. لافتا إلى أن الرئيس المشاط أوصى بتقديم كافة التسهيلات للحاويات الواصلة إلى ميناء الحديدة ونعلن عن دخولها حيز التنفيذ كخطوة مهمة للحد من تداعيات قرارات حكومة المرتزقة.

وبين أن القطاع التجاري في عموم المحافظات يرغب في الاستيراد عبر ميناء الحديدة، لوجود التسهيلات اللازمة، وهربا من سياسة الابتزاز ومخاطر القرصنة التي يمارسها أمراء الحرب في المناطق المحتلة.

وجدد وزير المالية التأكيد على امتلاك منظومة من الإجراءات والقوانين الناظمة للجميع لاستقبال الحاويات التجارية في ميناء الحديدة انطلاقا من حس وطني لتخفيض سعر السلعة على المواطنين.. لافتا إلى أن صنعاء ستنخفض أسعار السلع إلى أربعين في المئة إذا ما تم استيرادها من الحديدة، نظرا لزيادة الرسوم في المناطق المحتلة وأجور النقل المكلفة وبعد المسافة أيضا.

قد يعجبك ايضا