المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش أداء القطاعات الخدمية ومؤشرات الانجاز

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم، مستوى تنفيذ القرارات المتعلقة بأداء القطاعات الخدمية والموارد المالية ومؤشرات إنجاز المهام المناطة بالمكاتب خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية ووكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي، قرارات تنفيذ حملات النظافة بمديريات الطوق وجوانب القصور والإشكالات في تحصيل إيرادات الضرائب وتعثر بعض الجهات في تحصيل الإيرادات المحلية.

وتطرق إلى آلية توفير الغاز المنزلي لأبناء المحافظة وتعزيز جهود التنسيق مع شركة الغاز ووزارة الصناعة لتخفيف معاناة المواطنين في ظل شحة مادة الغاز.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقارير عدد من وكلاء القطاعات لتوفير الخدمات وتلمس أوضاع المديريات .. مستعرضاً تقرير مكتب المالية بشأن العهد والمدورات النقدية المتأخرة والمتراكمة لسنوات منذ فترات طويلة ووضع آلية لمخاطبة وزارة المالية بأهمية معالجة الصعوبات المتصلة بالمدورات المالية السابقة.

كما تطرق إلى جهود التحشيد خلال الفترة الماضية ومستوى تفاعل أبناء المحافظة في تسيير قوافل المدد الشعبية بعيد الأضحى، بمبلغ 178 مليون ريال نقدية وعينية مقدمة من المكاتب التنفيذية والمديريات وأبناء المحافظة.

وأشاد الوكيل عاصم بالجهود الرسمية والشعبية مع حملة الحشد لقوافل العيد وما تم تحقيقه من نتائج ايجابية في العطاء .. مثمناً دور اللجنة الخاصة في إنجاح حملة التبرع وتسيير قوافل الدعم.

وأكد أهمية تحقيق مؤشرات ايجابية في المهام والأعمال المناطة في المجالات الإيرادية والخدمية والمؤسسية وغيرها من مجالات البناء والتنمية وتنفيذ المشاريع والتوجيهات وأولويات تحقيق المصلحة العامة.

فيما استعرض مدير مكتب التخطيط والتنمية أحمد دحان، ما تم إنجازه من مهام وورش عمل في إعداد الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية للفترة 2021 – 2025م.

كما استعرض مديرا مكتب المحافظ صدام الفصيح والسكرتارية محمد شرقان، عدداً من التقارير المتعلقة بمؤشرات إنجازات وأداء المكاتب التنفيذية خلال يوليو الماضي والنصف الأول من العام الجاري.

قد يعجبك ايضا