في بيان تلقت “الثورة ” نسخة منه الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين استهداف المقومات الاقتصادية والمعيشية للشعب اليمني

 

الثورة / خاص

أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني منذ سبعة أعوام بقيادة دول التحالف أمريكا والسعودية والإمارات ودول أوروبية وعربية أخرى.
وفي بيان صادر عن الاتحاد تلقت “الثورة” نسخة منه استنكر الاتحاد كل الأعمال والتدخلات الإجرامية ضد الشعب اليمني من دول تحالف العدوان.. معبراً عن رفضه للحرب السافرة على دولة عربية ذات سيادة والتي استهدفت المقومات الاقتصادية والمعيشية لجميع المواطنين اليمنيين.
وطالب الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في بيان تقلت “الثورة” نسخة منه مجلس الأمن الدولي التدخل العاجل لوقف هذه الحرب الغاشمة ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني وانسحاب جيوش دول التحالف من دولة سيدة مستقلة عضو منظمة الأمم المتحدة.
كما يطالب الاتحاد الدولي لنقابات العامل العرب، مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إدانة الغارات الجوية والقصف العشوائي التي تنفذها طائرات وبوارج ومرابض قوات التحالف على المدنيين العزل دون مراعاة مبادئ ” الحماية المدنية” واعتبارها جرائم حرب وإحالتها إلى المحكمة الجنائية وفقاً للقانون الدولي.
ويدعو الاتحاد الدولي الاتحادات النقابية العربي الأعضاء إلى مؤازرة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والتضامن معه والمطالبة بوقف الحرب والعدوان وفك الحصار الجائر على الشعب اليمني ونقل معاناته إلى مختلف المنتديات النقابية ومؤتمرات العمل العربية والدولية وإلى كافة المحافل النقابية العربية والدولية.
ودعا إلى تشكيل لجنة متابعة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لمتابعة الموقف وعرض الوقائع واطلاع الاتحادات النقابية الإقليمية والعالمية والصديقة عن هول الضرر والأذى اللاحق بالعمال بسبب الحرب على اليمن.
وندد الاتحاد بما يتعرض له عمال وعاملات اليمن بسبب الحرب التي تشنها دول التحالف على اليمن وحجم الدمار اللاحق بالإنشاءات الاقتصادية والإنتاجية والذي أدى إلى إقفال المصانع وإغلاق الشركات والمؤسسات التجارية وهجرة رؤوس الأموال وكذلك تدمير الثروة الزراعية والسمكية والحيوانية وصوامع ومطاحن الغلال الغذائية والإمساك بكل موارد الدولة السيادية وثروتها النفطية.. وتشريد مئات الآلاف من العمال، فضلاً عن حرمان موظفي القطاع العام رواتبهم.
كما اطلعت الأمانة العامة على التقرير الذي أعده الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الذي بين مقدار الأضرار اللاحقة بالعمال ومنشآت العمل الناجمة عن ست سنوات من الحرب التي شنتها دول التحالف والعدوان على اليمن.
مشيراً إلى أن عدد القتلى والجرحى في صفوف العمال ما يقدر بـ 10901 قتيل و19498 جريحاً، وفقاً لتقارير الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن فضلاً عن دمار الآلاف من المنشآت الصناعية ومواقع الإنتاج والأسواق التجارية ووسائل النقل ومحطات الوقود وقوارب الصيد والحقول الزراعية وصوامع الغلال والمدارس والمستشفيات والمستوصفات والمواقع الأثرية والبنى التحتية ( مطارات وموانئ وطرق وجسور وشبكات اتصال وخزانات وشبكات مياه)، وكذلك حرمان أكثر من مليوني موظف حكومي في القطاع العام من مرتباتهم ما أدى إلى زيادة معدلات البطالة والتي بلغت 65% من القوى العاملة وارتفاع نسب الرازحين عند خط الفقر إلى ما يقارب 80% من المواطنين.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يقع مقره في العاصمة السورية دمشق وتظم عضويته عدد كبير من الدول العربية.

قد يعجبك ايضا