اجتماع بصنعاء يناقش تنسيق الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق التنمية المحلية

الثورة نت|

ناقش نائب وزير الإدارة المحلية قاسم أحمد الحمران، مع محافظي صعدة محمد جابر عوض، والحديدة محمد عياش قحيم، وحجة هلال الصوفي، والقائم بأعمال محافظ تعز صلاح بجاش اليوم، آليات التنسيق لدعم التنمية المحلية في الوحدات الإدارية.

وأشار نائب وزير الإدارة المحلية، إلى أهمية تنسيق جهود أجهزة الدولة على المستويين المركزي والمحلي مع الجهود الشعبية المجتمعية والقطاع الخاص لتفعيل التنمية المحلية في كافة الوحدات الإدارية من محافظات ومديريات.

وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، على تفعيل التنمية المحلية عبر مسارات موحدة تعمل على تضافر كافة الجهود وتفعيل الطاقات والقدرات المجتمعية للمساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتطرق نائب الوزير، إلى ضرورة تشكيل اللجان المجتمعية بمستوياتها المختلفة باعتبارها الحامل للمشروع التنموي في الوحدات الإدارية والتي ستعمل بالتنسيق مع المجالس المحلية لتحقيق المشاركة الشعبية الواسعة في التنمية المحلية.

وأفاد بأنه سيتم تدريب فريق مركزي يتكون من ممثلي المحافظات لتزويدهم بالمهارات المتصلة بمنهجية العمل المشترك في مجال التنمية المحلية والتخطيط التشاركي وكيفية جمع البيانات وإدارة المعلومات.. مبينا أنه تم اختيار محافظات (حجة، إب، تعز، صعدة، الحديدة) لتنفيذ المشروع.

وحث قيادات السلطة المحلية على اختيار أفضل الكوادر في المديريات لتمثيل المجتمع على مستوى القرى والعزل ومراكز المديريات، لمساندة السلطات المحلية في تلبية احتياجات المجتمع.

فيما أكد محافظو المحافظات، الحرص على إنجاح جهود الوزارة في ترجمة توجهات الدولة المتعلقة بتحقيق التنمية المحلية على مستوى المحافظات والمديريات.

حضر الاجتماع وكيلا الوزارة عبدالسلام الضلعي وعمار الهارب، والوكلاء المساعدون لقطاع تنمية المحليات الخليل القريشي، والموارد المالية المحلية عباس القاعدي، والخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، والتطوير المؤسسي والتنمية البشرية يحيى الحملي.

قد يعجبك ايضا