تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة

الإفراج عن 121 سجيناً من المعسرين

 

الثورة / يحيى كرد
أفرج أمس في محافظة الحديدة عن 121 سجيناً ممن قضوا نصف المدة وثلاثة أرباع المدة من محكومياتهم القضائية، ومن المعسرين الذين عليهم حقوق خاصة للغير بعد أن تكفلت قيادة المحافظة والهيئة العامة للزكاة وفاعلو خير بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير.
وخلال الإفراج عن السجناء الذي حضره رئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة ورئيس النيابة العامة الجزائية المتخصصة القاضي وضاح القرشي ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي علي عبدالجليل ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، أشاد النائب العام الدكتور محمد الديلمي بهذه اللفتة الإنسانية المتمثلة في الإفراج عن هذا العدد الكبير من السجناء التي جاءت بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس الجمهورية مهدي المشاط وبجهود قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ محافظة الحديدة الأستاذ محمد عياش قحيم.
وأشار إلى أن الإفراج عن هؤلاء السجناء ممن قضوا نصف المدة وثلاثة أرباع المدة ومن المعسرين، يأتي بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالذكرى السنوية ليوم لولاية الإمام علي كرم الله وجهه، بهدف التخفيف من معاناة السجناء بمحافظة الحديدة التي تعد من أكبر المحافظات شجاعة في التصدي للعدوان, مؤكدا على انه سيتم الإفراج عن المزيد من السجناء ممن قضوا نصف المدة أو ثلاثة أرباع المدة ومن المعسرين خلال الفترة القادمة .مثمنا جهود قيادة المحافظة والنيابات العامة والهيئة العامة للزكاة والأجهزة الأمنية وأهل الخير الذين بذلوا جهودا كبيرة في الإفراج عن هذا العدد الكبير من السجناء .
من جانبه أكد محافظة محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على ان هذه اللفتة الكريمة والإنسانية من قبل قائد الثورة العلم السيد عبدالملك الحوثي ورئيس الجمهورية مهدي المشاط تجاوزت 16 مليون ريال، منها ثلاثة ملايين ريال تكفلت بها السلطة المحلية بالمحافظة و6 ملايين ريال تكفلت بها الهيئة العامة للزكاة و7 ملايين ريال تكفل بها فاعل خير. مشيدا بجهود النائب العام ورئيس الهيئة العامة للزكاة من خلال نزولهم الميداني إلى إصلاحية السجن المركزي والإشراف بأنفسهم على عملية الإفراج عن هؤلاء السجناء بأنفسهم. مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستظل تعمل بحسب الإمكانيات المتاحة لها في خدمة المحافظة وأبنائها وفي مختلف المجالات الخدمية والإنسانية وغيرها.
بدوره اعتبر رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان أن الإفراج عن هؤلاء السجناء عمل إنساني غير عادي سيكون له الأثر الإيجابي في نفوس السجناء المفرج عنهم وأسرهم، خاصة أن توجيهات قائد الثورة ورئيس الجمهورية بالإفراج عن هؤلاء السجناء جاءت بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى السنوية ليوم الولاية للإمام علي – رضي الله عنه. مؤكدا أن الهيئة العامة للزكاة أصبح دورها الزكوي واضحاً للجميع, من خلال المسار الذي تنتهجه الهيئة في تصريف الزكاة إلى مصارفها , وفقا للشريعة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا