تواصل الفعاليات الثقافية بذكرى يوم الولاية

التأكيد على ضرورة تجسيد قيم وأخلاق ونهج الإمام علي لتحصين الأمة من تولي اليهود والنصارى

 

 

الثورة / سبأ

أقيمت أمس بجهاز الأمن والمخابرات، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية، التي حضرها عدد من قيادة وضباط وأفراد جهاز الأمن والمخابرات، ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من دلالات في تاريخ الأمة.
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة والسير على نهج الإمام علي عليه السلام في التضحية والفداء ومقارعة قوى الطغيان.
فيما عرج الدكتور أحمد الشامي، على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وسمو معانيها ودلالاتها في من يتولى أمر الأمة.. لافتا إلى أن أهل اليمن اعتادوا على الاحتفاء بيوم الولاية على مر التاريخ.
وأشار إلى أهمية فهم المعايير القرآنية والمواصفات الإيمانية لمن يلي أمر الأمة.
وقدمت في الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية، عبرت عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.
كما أقيمت أمس بصنعاء فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم الولاية نظمتها الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات .
في الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون العمليات اللواء عبدالكريم المخلافي، ورئيس الهيئة العامة لتنظيم النقل البري وليد الوادعي ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري، أشار مدير عام حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، إلى عظمة هذه الذكرى في نفوس الشعب اليمني.. مؤكداً ضرورة تجسيد قيم وأخلاق ونهج الإمام علي عليه السلام في الحياة العملية.
ولفت إلى أن الإمام علي عليه السلام قد رسم الشروط والصفات التي يجب أن يتحلى بها رجال الأمن من خلال العهد الذي كتبه لمالك الأشتر عندما ولاه على مصر..
وأوضح أهمية ترسيخ مبدأ الولاية لله وللرسول وللإمام علي عليه السلام، في أوساط الأمة الإسلامية لأن من لا يتولاهم سيتولى اليهود والنصارى وأعداء الأمة الإسلامية.
وأكد مدير عام حراسة المنشآت ضرورة محاربة كل الأفكار التي تُبعد الشعب اليمني والأمة الإسلامية عن تولي الله ورسوله والإمام علي لكي تستطيع مواجهة أعدائها.
واستعرض عدداً من المواقف والبطولات التي سطرها الإمام علي عليه السلام في مسيرته الجهادية مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وبعد مماته.
تخللت الفعالية التي حضرها مدراء عموم المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، وشؤون الضباط العميد زكريا الشرفي، وشرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، وعدد من الضباط والصف والجنود، فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية.
ونظمت المناطق التعليمية والفروع التربوية لأنصار الله بمديريات شعوب وبني الحارث والثورة بأمانة العاصمة فعالية خطابية وثقافية في ذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع خالد إبراهيم أشارت وكيلة الوزارة لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري، إلى أن يوم الولاية مناسبة عظيمة لاستلهام الدروس لما من شأنه إعادة الأمة إلى أمجادها وقوتها.
واستعرضت محطات من حياة الإمام علي وكيف حظي بتربية رسول الله منذ صغره ثم كان أول صِبْيَة الأمة إسلاما، إضافة إلى دوره الجهادي في المعارك والغزوات ..
بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام دروس الحرية والتضحية والفداء للإمام علي عليه السلام.. منوها بأهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي لتحصين الأمة من تولي اليهود والنصارى..
وأكد أهمية السير على خطى ونهج الإمام علي والاقتداء به قولا وعملا .. مستعرضا سيرة الإمام علي العطرة ونهجه في نصرة دين الله والدفاع عنه والتضحية من أجله .
فيما أكد مدير المنطقة التعليمية ببني الحارث عبدالسلام الغولي حرص المناطق التعليمية بالمديريات على إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي والسير على نهجه رغم محاولات القوى التكفيرية طمسها.
تخللت الفعالية التي حضرها مديرا التعليم العام بالوزارة محمد الشامي والأنشطة لبيب السراجي ومدراء المناطق التعليمية، قصائد شعرية وفقرات انشادية .
إلى ذلك نظمت إدارة أمن محافظة مارب أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة علي طعيمان أن الاحتفاء بيوم الولاية تعبير عن الحب والولاء للإمام علي عليه السلام، وإظهار الفرحة بإكمال الدين وإتمام النعمة.
وأشار طعيمان إلى سيرة الإمام علي عليه السلام وحياته الجهادية، ومكانته ومنزلته العظيمة لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأمة الإسلامية، لافتا إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة من كل مشاكلها.
وأكد أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو الذي سيحصِّن الأمة من تولي اليهود والنصارى، لافتاً إلى أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل.
كما ألقيت في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد علوان وعبدالله الشريف وناصر الشندقي وسعيد بحيبح ونائب مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية يحيى المتوكل، كلمات حثت على استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل البيت عليهم السلام.
وتناولت الكلمات مقتطفات من سيرة الإمام علي الجهادية ومكانته في الإسلام وبطولاته ومواقفه نصرة للدين، مشيرة إلى ارتباط اليمنيين بالإمام علي وحبهم له من خلال إسلامهم على يديه واحتفالهم على مدى القرون الماضية بيوم الولاية .
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والإدارات وضباط وأفراد ومنتسبي أمن المحافظة، أنشودة وقصيدتان.
كما أحيت أمس الإدارة العامة لشرطة محافظة الحديدة فعاليات ثقافية بمناسبة يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب – رضي الله عنه.
وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني قادة وضباط وصف وجنود الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلتها بالمحافظة، أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية التي يتطلب منا العمل على الاستمرار في إحيائها بهدف تجديدها ، كونها تدخل ضمن الولاء لله ولرسوله وللإمام علي رضي الله عنه.
منوها بالأخلاق والفضائل التي كان يتمتع بها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عن سواة بالإضافة إلى الدروس التي يجب علينا الاستفادة منها في حياتنا اليومية وفي التصدي للعدوان على بلادنا، ورفع مستوى التماسك بين أبناء الوطن بمختلف شرائحهم الاجتماعية، في مواجهة العدوان على اليمن.
مؤكدا على ضرورة غرس أخلاق وقيم يوم الولاية بين أوساط الشباب والأطفال والنشء حتى يصلوا إلى مستوى تحمل المسؤولية في مواجهة الطغاة والمستكبرين، الذين يحاولون بشتى الوسائل استهداف الأمة الإسلامية.
وأشاد المحافظ قحيم بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الأمن بالمحافظة بمختلف تشكيلاتهم في المحافظة على الأمن والسكينة العامة وحماية المنشآت والمؤسسات الخدمية، والممتلكات الخاصة، بالرغم من الأوضاع الأمنية التي تمر بها المحافظة المتمثلة في محاولات قوى العدوان احتلال المحافظة وعدم التزامهم باتفاقية السويد من خلال مئات الخروقات التي يرتكبوها بشكل يومي، ويذهب ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء وكبار السن وغيرهم من الأبرياء المدنيين.
من جانبه أشار العميد عبد الكريم الحقاري – في كلمته التي ألقاها نيابة عن مدير أمن المحافظة – إلى ضرورة إحياء مناسبة يوم الولاية بشكل سنوي بين أبناء الأجهزة الأمنية المختلفة وأبناء محافظة الحديدة على وجه الخصوص، وأخذ العبر والدروس من الإمام علي بن أبي طالب ولتوجيه وتصحيح مسار أبناء الوطن والأمة الإسلاميةظ، وذلك للسير على الطريق والمنهج، الذي سار عليه عظماء الأمة الإسلامية في عهد رسول الله صلى الله عليه.
مؤكدا على أن مختلف الأجهزة ستظل عند مستوى المسؤولية في المحافظة على الأمن والسكينة العامة للمحافظة، والتصدي لكل محاولات العدوان في احتلال المحافظة.
بدوره اعتبر مدير عام الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة فيصل الهطفي على أن يوم الولاية هو نقطة فارقة في حياة اليمن والأمة الإسلامية، نحو التصدي للمخططات التي تحاك ضد الأمة العربية والإسلامية، والنصر المؤزر ، وهو ما أشار إليه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في يوم إعلان ولاية أمير المؤمنين بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
مشيرا إلى أن أبناء اليمن عامة، استمروا على مر التاريخ في الاحتفال وإحياء ذكرى هذه المناسبة، وذلك للتعبير عن حبهم ووفائهم وولائهم للرسول صلى الله عليه وسلم ، والإمام علي رضي الله عنه.
ونظم أبناء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة أمس فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أشار مشرف المديرية إبراهيم المنصور إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاقتداء بنهج وسيرة الإمام علي علية السلام في مقارعة الظالمين والمستكبرين.
وأكد ضرورة استلهام دروس الصبر والثبات من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي .. حاثاً على استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد للدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
فيما استعرض أمين محلي المديرية عبدالله حسن أبكر، محطات من سيرة الإمام علي، الحافلة بالجهاد والتضحية في سبيل الله والدفاع عن قيم الإسلام.
حضر الفعالية مدير الصحة بالمديرية الدكتور عبد الله محمد قاضي والمشرف الاجتماعي محمد الموساي والمشرف الثقافي علي عيسى ورئيس التلاحم القبلي خالد المسعودي.

قد يعجبك ايضا