مكتب هيئة اوقاف الحديدة ينظم فعالية بذكرى رحيل العالم الجليل بدر الدين الحوثي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع مكتب الارشاد ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وأشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ووكيل المحافظة علي عبدالله الكباري بإسهامات ومناقب العلامة السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي في تطوير منهج الإسلام المستمدة من المسيرة والثقافة القرآنية الصحيحة وجمعه بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.

وأكد أهمية الإحتفاء بمناقب واحد من أعلام الأمة من أجل التذكير بصفاته ومناقبه وأطروحاته العلمية وحواراته ونقاشاته مع الآراء التي يحاول البعض التستر خلفها من اجل إيذاء الأمة.

ودعا قحيم إلى الإستمرار في الثبات والصمود والمؤازرة والحفاظ على الجبهة الداخلية.

فيما تناول مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي نبذة تعريفية عن حياة أحد هامات العلم والجهاد وعلم من أعلام الهدى السيد بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى الروحانية الإستثنائية التي أمتلكها العلامة الحوثي طيلة حياته والتعبير عنها من خلال صبره وجلده وتعاطفه مع المستضعفين وقربه من البسطاء.

وأوضح أن الإحتفاء بشخصية وعالم جليل كالعلامة بدر الدين الحوثي يراد منها استنهاض الطاقات الذاتية والقراءة المتمعنة عن هذه الشخصية ومحاولة تجميع أفكاره وكتبه وإعادة نشرها بشكل طبيعي وإيصالها للناس.

وبين أن إقامة مثل هذه الفعاليات ليست من أجل اللقاء بل تذكير البعض بالعديد من محاسن الأفكار وجواهر الآراء التي قدمها الراحل خدمة للدين الإسلامي الحنيف.

وتطرق الهطفي إلى أن العدوان الوحشي المستمر على الشعب اليمني منذ سبع سنوات هو في واقع الأمر قائم على اليمن منذ عقود خلت من خلال حمل راية الفكر الوهابي وتسليط مجاميعهم على القرى والأهالي في اليمن ..لافتا إلى أن ما يواجهه اليمن هو شكل من أشكال الحرب والصراع بأسلوب جديد ومباشر .. مشيرا إلى المشروع الصهيوني في المنطقة.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي ونائب مدير مكتب الإرشاد علي القديمي والشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء إلى الغاية التي سعى من أجلها الفقيد والمتمثلة بتكريس قيم الحق والدعوة إلى عبادة الله والتسليم له علما وعملا.

وتطرقوا إلى الإيمان الذي حمله العالم الجليل وحرصه على تعليم الأجيال لأنه لم يخش قول كلمة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الله لومة لائم، انطلاقا من قول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم “فضل العالم كفضلي على أدناكم”.

ولفتوا إلى ضرورة الإهتمام بالعلم والعلماء الذين يحملون قيم العلم والعمل والجهاد في سبيل الله.

حضر الفعالية مدراء مؤسسة الكهرباء بندر المهدي ومديريتي الميناء عبدالله الهادي والحالي مؤيد أحمد منصور وعدد من المشايخ والشخصيات الإجتماعية وأعضاء السلطة المحلية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا