الصين تواصل احتكار الميداليات .. تأهل سيدات كندا وأستراليا .. وتسجيل 27 حالة إصابة بكورونا في الأولمبياد

السعودية تهاني القحطاني تخسر أمام لاعبة صهيونية .. والتطبيع الرياضي يثير موجة من الغضب

الثورة / متابعات
تتواصل في العاصمة اليابانية طوكيو منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام خلال الفترة (23 يوليو – 8 أغسطس)2021م ، حيث شهدت استمرار التفوق الصيني والاستحوذ على الميداليات التي وصلت إلى 40 ميدالية حتى مساء أمس بواقع 19 ذهبية و10 فضيات و11 برونزية ، فيما تأتي اليابان في المركز الثاني برصيد 17 ذهبية و4 فضيات و7 برونزيات ، وثالثاً الولايات المتحدة برصيد 14 ذهبية و16 فضية و11 برونزية.

تأهل منتخب مصر لكرة اليد
نجح منتخب مصر في بلوغ ربع نهائي منافسات كرة اليد في أولمبياد طوكيو، بعد فوزه 27-22 على السويد وصيف المونديال- أمس الجمعة- في رابع جولات دور المجموعات.
وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم مصر بنتيجة 13-9، قبل أن يحافظ أحفاد الفراعنة على تقدمهم خلال أحداث الشوط الثاني.
وتألق كريم هنداوي حارس منتخب مصر بشكل ملحوظ، وقدم محمد سند وعلي زين ويحيى الدرع مستويات مميزة على الجانب الهجومي.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 6 نقاط، ليضمن الصعود لدور الثمانية دون النظر لنتيجة مباراته المقبلة أمام البحرين.
وكان المنتخب المصري قد تغلب على البرتغال في المباراة الأولى 37-31، قبل الخسارة 27-32 من الدنمارك، ثم الفوز 33-29 على اليابان.
ويترأس بعثة المنتخب الوطني المصري في أولمبياد طوكيو أيمن صلاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد.

سيدات كندا يتفوقن على البرازيل
للمرة الثالثة على التوالي تأهلت كندا للدور قبل النهائي في منافسة كرة القدم النسائية في الألعاب الأولمبية، بعد الفوز بركلات الترجيح على البرازيل (4-3)- أمس الجمعة- بينما أطاحت أستراليا بمنتخب بريطانيا في الوقت الإضافي.
وتحقق الفوز الكندي بعد نجاح حارسة المرمى ستيفاني لابي في إنقاذ آخر ركلتين للبرازيل، بعد أن أنقذت حارسة البرازيل باربره ركلة جزاء نفذتها قائدة كندا كريستين سينكلير.
وكانت البرازيل فازت بفضية الكرة النسائية في دورتي ألعاب عامي 2004 و2008م.
وسيلتقي المنتخب الكندي الذي توج بالبرونزية في آخر دورتين في الدور المقبل مع الفائز من لقاء دور الثمانية بين الولايات المتحدة وهولندا.
وفي مواجهة أخرى أحرزت المهاجمة الأسترالية سام كير هدفا في الثواني الأخيرة لتفرض التعادل على بريطانيا، وتمتد المواجهة لوقت إضافي في استاد إيباراكي كاشيما قبل أن تضيف هدف الفوز 4-3 قبيل النهاية وتمنح بلادها مكانا في المربع الذهبي للمنافسة.
وأحرزت البريطانية إيلين وايت ثلاثية (هاتريك) من الأهداف (هاتريك) لترفع رصيدها في الدورة إلى ستة أهداف.
وسيلتقي المنتخب الأسترالي في الدور قبل النهائي مع نظيره السويدي الذي فاز 3-1 على نظيره الياباني صاحب الضيافة بفضل أهداف من ماجدالينا إريكسون وستينا بلاكستينيوس وكوسوفاري أصلاني.
وكانت السويد فازت بالفضية في أولمبياد ريو 2016م.

العواصف توقف منافسات الجولف
ألغيت الجولة الثانية من منافسات رياضة الجولف للرجال في أولمبياد طوكيو- قبل وقت قصير من نهايتها أمس الجمعة- بسبب تحذير من عاصفة رعدية.
وخرج اللاعبون من ملعب كاسوميجاسيكي كونتري كلوب للمرة الثانية، وسيتعين على اللاعبين الـ 16 إنهاء الجولة الثانية الخاصة بهم صباح اليوم.
وكانت هذه الجولة قد توقفت لمدة ساعتين في الصباح بسبب عاصفة رعدية.
وتسببت عاصفة في إيقاف المنافسات لمدة ساعتين في اليوم السابق.

أول رجل يفوز بميدالية في منافسات السيدات
ذكرت وسائل إعلام نيوزيلندية- أن كاليب شيفيرد كتب تاريخًا جديدا في الأولمبياد- أمس الجمعة- حيث أصبح أول رجل يفوز بميدالية في منافسات فئة السيدات، بعدما قاد نيوزيلندا في سباق التجديف بزورق ثماني كموجه دفة في أولمبياد طوكيو.
وأدى تغيير القاعدة في عام 2017م لإزالة قيود النوع بالنسبة لموجه الدفة الذي يجلس في الأمام.
وتمكن شيفيرد من الانضمام إلى إيلا جرينسلاد وإيما دايك ولوسي سبورس وجريس برندرجاست وكيري جاولر وكيلسي بيفان وجاكي جاولر وبيث روس في الوقوف على منصة التتويج.

لونج يتوج بذهبية الطاولة
فاز الصيني ما لونج على مواطنه فان تشيندونج 4-2، ليفوز بذهبية فردي الرجال في تنس الطاولة في ألعاب طوكيو أمس الجمعة.
وحصل الألماني ديميتري أوفتشاروف على البرونزية بعد فوزه على التايواني لين يون جو.

رقم قياسي جديد في السباحة
سجلت السباحة الأسترالية إيما ماكيون رقما قياسيا أولمبيا جديدا في تصفيات سباق 50 مترا- حرة في أولمبياد طوكيو الصيفي- أمس الجمعة- بينما تفوق الأمريكي كاليب دريسل في سباق الرجال وهو الآن يستعد لموقعة كبيرة صباحا ربما ينافس خلالها على ميداليتين ذهبيتين.
وبعد الفوز بذهبية سباق 100 متر- حرة في وقت سابق تفوقت ماكيون في تصفيات سباق 50 مترا مسجلة رقما قياسيا أولمبياد جديدا بلغ 24.02 ثانية، وتفوقت بفارق 0.10 ثانية على بطلة السباق في ريو 2016م الدنمركية بيرنيل بلوم التي احتلت المركز الثاني.
أما دريسل فتفوق في سباق 50 مترا حرة للرجال، عندما سجل 21.32 ثانية في حين تخلف الفرنسي فلوران مانودو بفارق 0.33 ثانية.
وفي وقت سابق حطم دريسل الرقم القياسي الأولمبي في قبل نهائي سباق 100 متر فراشة، رغم أنه هدأ من سرعته في المراحل الأخيرة وفعل ذلك أيضا قبيل نهاية سباق 50 مترا حرة.

زفيريف يقصي ديوكوفيتش
أنهى الألماني ألكسندر زفيريف آمال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في أن يكون أول لاعب يكمل الألقاب الذهبية عندما تغلب على اللاعب الصربي بنتيجة (1-6) و(6-3) و(6-1)، في قبل نهائي منافسات فردي التنس بأولمبياد طوكيو- أمس الجمعة.
وكان ديوكوفيتش يأمل أن يكون أول لاعب يفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى وذهبية الأولمبياد في العام ذاته، ليعادل إنجاز الألمانية شتيفي جراف في 1988م.
وأنهت هذه الهزيمة أيضا حلم ديوكوفيتش في الفوز بميدالية ذهبية أولمبية في الفردي وهو اللقب الشرفي الوحيد الذي لا يزال يراوغ النجم الصربي.

باريجا يتوج بذهبية 10 آلاف متر
فاز العداء الإثيوبي سيليمون باريجا، بذهبية سباق 10 آلاف متر للرجال في أولمبياد طوكيو، وهي أول ذهبية في برنامج ألعاب القوى في الألعاب.
وتفوق باريجا على بطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي الأوغندي جوشوا تشيبتيجي، وحصل تشيبتيجي، ومواطنه جيكوب كيبليمو على الفضية والبرونزية.

كرباليك يحصد ذهبية في الجودو
فاز التشيكي أوكاش كرباليك بذهبية وزن أكثر من 100 كيلوجرام في الجودو بأولمبياد طوكيو بعد انتصاره على الجورجي جورام توشيشفيلي في النهائي أمس الجمعة بعدما تجرع الفرنسي تيدي رينر بطل الأولمبياد مرتين هزيمة مفاجئة في دور الثمانية.
وهذه ثاني ميدالية أولمبية ذهبية يحققها كرباليك البالغ عمره 30 عاما بعد فوزه في وزن أقل من 100 كيلوجرام في ريو 2016م.
وفازت اليابانية أكيرا سوني بذهبية وزن فوق 78 كيلوجراما للسيدات بعد تفوقها على الكوبية إيداليس أورتيز في النهائي.
ونالت إيرينا كيندزيرسكا من أذربيجان وروماني ديكو من فرنسا البرونزية.

3100 اختبار منشطات
كشفت الوكالة الدولية للاختبارات- أمس الجمعة- عن إجراء أكثر من 3100 اختبار للكشف عن المنشطات حتى الآن في أولمبياد طوكيو 2020م.
وأوضحت الوكالة الدولية للاختبارات أن 2240 رياضيا من 150 دولة خضعوا للاختبارات، وأن نصف هذه الاختبارات جرت في إطار المنافسات بينما جرى النصف الأخر خارج إطار المنافسات.
وأشارت إلى أن الدراجات ورفع الاثقال والسباحة والتجديف وألعاب القوى من بين الرياضات العشر الأعلى خضوعا للاختبارات خلال الأولمبياد التي تستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.
وأكدت الوكالة الدولية للاختبارات أن الصين والولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا والدولة المضيفة اليابان من بين أكثر عشر دول خضع رياضيوها للاختبارات، بجانب روسيا.
ولم تكشف الوكالة الدولية للاختبارات عما إذا كانت هذه الاختبارات أظهرت نتائج إيجابية من عدمه.

اليابان تحرز ذهبية سيف المبارزة للرجال
فازت اليابان بذهبية فرق الرجال في سيف المبارزة ضمن منافسات السلاح في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، أمس الجمعة.
وحصلت اللجنة الأولمبية الروسية على الفضية، فيما نالت كوريا الجنوبية، الميدالية البرونزية.

الكورية آن سان تظفر بذهبية ثالثة في القوس والسهم
فازت الكورية الجنوبية آن سان، بذهبية فردي السيدات في القوس والسهم في ألعاب طوكيو- أمس الجمعة- لتصبح أول متسابقة في هذه الرياضة، تفوز بثلاث ذهبيات في دورة أولمبية واحدة.
وحافظت آن- المصنفة الأولى- على هدوئها بعد أن وصلت إلى جولة فاصلة في الدورين قبل النهائي والنهائي، لتتفوق على إيلينا أوسيبوفا ممثلة اللجنة الأولمبية الروسية التي نالت الفضية، بينما حصلت الإيطالية لوسيلا بواري على البرونزية.
وفازت اللاعبة الكورية البالغ عمرها 20 عاماً بذهبيتي فرق السيدات والفرق المختلطة لكنها تعرضت لهجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي في بلدها بسبب طريقة قص شعرها في انعكاس لتنامي المشاعر المعادية للمرأة بين الشباب الكوري.

السعودية تهاني القحطاني تخسر أمام لاعبة صهيونية
ودّعت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني منافسات +78 كلغ من دور الـ32 أمام اللاعبة الصهيونية راز هيرشكو- أمس الجمعة- ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، في خطوة أثارت جدلاً كبيراً جراء إصرار اللاعبة السعودية على اللعب أمام لاعبة صهيونية في خطوة تطبيعية من الوفد السعودي مع العدو الصهيوني الغاصب.
وشهدت المواجهة مصافحة اللاعبة السعودية نظيرتها الصهيونية “ثلاث مرات” ، ورفض أعضاء البعثة السعودية في اليابان التعليق على المباراة، مكتفين بالقول إن “تهاني لعبت وخسرت”.
وجاءت المواجهة لتخالف موجة الانسحابات التي أعلنها عدد من الرياضيين العرب والمسلمين مع لاعبين صهاينة دعماً لقضية الشعب الفلسطيني.

تسجيل 27 حالة إصابة بكورونا
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو- أمس الجمعة- تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد بين المعنيين بالأولمبياد.
وتعد هذه هي أعلى حصيلة يومية من الإصابات تسجلها اللجنة المنظمة منذ بدء إصدار تقريرها اليومي بهذا الشأن اعتبارا من أول يوليو الجاري، وكانت قد سجلت الخميس 24 حالة جديدة.
وشملت قائمة الحالات الجديدة ثلاثة رياضيين من بينهم الأمريكي سام كندريكس نجم القفز بالزانة، ولم يجر الكشف عن هوية الرياضيين الأخرين في التقرير.
وبذلك وصل إجمالي عدد المصابين بالعدوى بين المعنيين بالأولمبياد إلى 220 حالة.
وتخضع طوكيو لحالة الطوارئ لفترة تتضمن فترة الأولمبياد الذي يقام بدون حضور جماهير.

اليابانية سوني تتوج بذهبية الجودوفوق 78كجم
فازت اليابانية أكيرا سوني بذهبية وزن فوق 78 كيلو جرامًا للسيدات في منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو، أمس الجمعة.
وتفوقت أكيرا سوني على الكوبية إيداليس أورتيز في النهائي.
ونالت إيرينا كيندزيرسكا من أذربيجان وروماني ديكو من فرنسا الميدالية البرونزية.

مصر تواجه البرازيل
يحلم منتخب مصر الأولمبي بتحقيق إنجاز تاريخي في طوكيو عندما يواجه البرازيل- اليوم السبت- في ربع نهائي منافسات كرة القدم بالأولمبياد.
ويبحث الفراعنة عن استعادة ذكريات الماضي بالتواجد بين الكبار في المربع الذهبي، حيث بلغ نصف النهائي مرتين من قبل.
وبلغ منتخب مصر دور الثمانية، كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، أما البرازيل فتصدرت المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

قد يعجبك ايضا