مناقشة سير أداء مكتب هيئة الزكاة وفروعه بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء موسع عقد بمحافظة الحديدة اليوم ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري سير الأداء في مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وفروعه بالمديريات.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ومدير أمن عام المحافظة العقيد هادي الكحلاني ومدراء المديريات وفروع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، آليات وخطة العمل الزكوي بمختلف جوانبه والصعوبات التي تواجه المكتب وفروعه في تحصيل الزكاة.
وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الحرص على توزيع الزكاة وفقا للمصارف الشرعية وتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين بالمحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وشدد على أهمية تعاون مدراء المديريات مع هيئة الزكاة بما يمكنها من تحصيل الإيرادات الزكوية واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وتطرق إلى الجوانب المتصلة بدعم هيئة الزكاة لاحتياجات المحافظة وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في مجال التمكين الإقتصادي بالجانب الزراعي والسمكي.

كما أكد رئيس الهيئة ضرورة مضاعفة الجهود لتصحيح أي اختلالات في الوضع القائم لأعمال الزكاة والتعاطي بشكل قانوني مع مجمل الإختلالات.

فيما أشاد وكيل أول المحافظة بجهود هيئة الزكاة من خلال مشاريعها المختلفة والتي أثبتت نجاحها خلال السنوات القليلة الماضية على مستوى مصارف الزكاة الثمانية .. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة التعاون وتقديم التسهيلات لإنجاح أنشطة الهيئة وبرامجها المختلفة.

حضر اللقاء الموسع مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية جابر الرازحي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري ونائبيه محمد الوسع وراشد الصنوي وعدد من مدراء الادارات بالمكتب وفروع بالهيئة بالمديريات.

قد يعجبك ايضا