وزير الصحة يطلع على سير عمل القطاع الصحي بمحافظة ريمة

الثورة نت|

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم ، على سير عمل القطاع الصحي بمحافظة ريمة.

حيث تفقد وزير الصحة ومعه وكيلي المحافظة محمد مراد وفهد الحارسي ومدير مكتب الصحة الدكتور طلال الجبري، مستوى تقديم الخدمات الطبية المقدمة في مستشفي الثلايا العام بالجبين.

وطافوا بأقسام العمليات والرقود والمختبرات ووحدة العناية المركزية والطورائ التوليدية وغيرها من الأقسام الجديدة التي تم افتتاحها مؤخراً.

وأشاد الوزير المتوكل بتطوير وتحسين الخدمات الصحية بالمستشفى مثمناً جهود إدارته والكوادر الطبية في تحقيق هذه النقلة النوعية.

ووجه باستكمال كافة التجهيزات التي يحتاجها المستشفى ومنها توفير جهاز أشعة مقطعية، وبما يخدم أبناء المحافظة ويخفف من معاناتهم جراء الأوضاع الراهنة.

وحث وزير الصحة على توفير الاخصائيين لمستشفى الميثاق في مديرية بلاد الطعام والمسجدين بمديرية السلفية وبصورة عاجلة.

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة للنهوض بالوضع الصحي والعمل على توفير الأجهزة والامكانيات الطبية والعلاجية لتستمر المستشفيات في تقديم خدماتها.

كما اطلع وزير الصحة على خدمات الرعاية الصحية بالمركز الصحي في بني أبو الضيف بالجبين والمركز الصحي في منطقة المخلاف بمديرية مزهر، ووجه بتأهيل مركز المخلاف إلى مستشفى ريفي.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة ومرافقوه على مبني كلية التربية بمنطقة الكبة المزمع تأهيله وتحويله إلى هيئة مستشفى الشهيد الصماد ومعهد صحي.

ووجه وزير الصحة بتكليف فريق هندسي من الوزارة لإعداد دراسة تأهيل المبنى وتحويله إلى هيئة مستشفى لخدمة أبناء مديريات ريمة وعدد من مديريات محافظة الحديدة.

كما وجه بإنشاء المعهد الصحي العالي خلال العام الجاري.

من جانبهما ثمن وكيلا المحافظة مراد والحارسي اهتمام قيادة وزراة الصحة بمحافظة ريمة، مؤكدين الحرص على العمل لتلبية احتياجات القطاع الصحي من التجهيزات الطبية والمستلزمات والأدوية والكوادر الطبية .

وزار وزير الصحة المركز الصحي للأمومة والطفولة بمنطقة الرباط التابع لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة، مؤكداً أهمية تشغيله خلال الأيام القادمة ورفده بالاحتياجات والامكانيات الطبية والصحية عبر الهلال الأحمر.

قد يعجبك ايضا