أبناء مديرية عتمة بذمار يحتفلون بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

أقيمت اليوم، بمديرية عتمة محافظة ذمار فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية تحت شعار (وانصر من نصره).

وفي الفعالية اكد مدير عام المديرية عبد المؤمن الجرموزي ، أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد العهد والولاء لرسول الله والتسليم بمبدأ الولاية عملٱ بقول الرسول صلى الله عليه وٱله وسلم “من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله”.

وأشار إلى أن إبتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ورسوله والمؤمنين جعلهم ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض زعماء الأنظمة العربية العميلة.. حاثٱ على الإقتداء بمواقف الإمام علي عليه السلام ، وحياته الحافلة بالجهاد والتضحية والفداء في مواجهة المستكبرين.

فيما نوه المشرف الثقافي بالمديرية رياض حسين الخطري ، بأن إحياء يوم الولاية يأتي والأنظمة العربية والإسلامية باتت تتولى أمريكا وإسرائيل وإن العدوان على اليمن هو إمتداد للصراع بين الحق والباطل.

لافتاً إلى أهمية موالاة الحق ومواجهة الباطل بإحياء هذه المناسبة التي تغيظ أعداء رسول الله والإمام علي والأمة الاسلامية.

من جهته استعرض المشرف الإجتماعي بالمديرية أحمد عبده النشم ، جوانب من حياة الإمام علي وسيرته الجهادية ومنزلته العظيمة لدى النبي صلى الله عليه وٱله وسلم والأمة الإسلامية..مؤكدٱ أن الولاية هي لمن أمر الله بتوليهم وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة من كل مشاكلها.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والمجلس الإشرافي وشخصيات اجتماعية ، فقرات شعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا