مديريات المربع الجنوبي بالحديدة تحيي ذكرى يوم الولاية للإمام علي عليه السلام

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيت مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة صباح اليوم ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية المركزية التي أقيمت بمنطقة الحسينية وحضرها أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ووكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي ومطهر يحي الهادي القى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي كلمة أشار من خلالها إلى أهمية الإستفادة من الدروس والعبر والسيرة العطرة للإمام علي عليه السلام والسير على نهجه.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يتزامن مع استمرار صمود الشعب اليمني وثباته للعام السابع في وجه قوى العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

وأكد طاووس أن تغيير واقع الأمة لا يمكن أن يتم إلا بتمسكها بدينها وعدم موالاة اليهود والنصارى .. مستعرضا نماذج من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين.


وأعتبر ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، نتيجة رفضه مشاريع الإستكبار العالمي. داعيا إلى تعزيز الصمود والتلاحم الشعبي، ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.

فيما أشار وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين إلى أن مبدأ الولاية سيضبط مسار الأمة برموزها ومنهجهم القويم النابع من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرضا نبذة من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وما تحلى به من شجاعة وبطولة في مواجهة الطغاة والظالمين، فضلا عن ما حققه من أنموذج في الحكم بإرساء قيم العدالة والتسامح والدولة المدنية.


بدوره تحدث مهدي عبدالله في كلمة المناسبة عن عظمة يوم الولاية. ولفت إلى المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة وأهمية توحيد الصفوف للنهوض بواقعها والتخلص من الوصاية والتصدي لأعدائها.

تخلل الفعالية بحضور مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة جابر الرازحي ومدراء مديريات الجراحي طه المعيطي والمنصورية عامر علي والتحيتا عادل أهيف وامين المجلس المحلي لمديرية جبل راس ابراهيم أحمد والمشرفين والمشايخ والشخصيات الاجتماعية أوبريت وقصيدة للشاعر محمد البجلي وفقرات فنية أخرى.

قد يعجبك ايضا