جامعة الحديدة تنظم ندوة فكرية ثقافية توعوية بعنوان “البعد السياسي والثقافي لحديث الولاية”

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة بالتعاون والتنسيق مع مكتب الإرشاد وملتقى الطالب الجامعي اليوم ندوة فكرية ثقافية توعوية بعنوان ” البعد السياسي والثقافي لحديث الولاية”.

وفي افتتاح الندوة أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل أن الإحتفاء بيوم الولاية يجسد تمسك أبناء اليمن وارتباطهم بالنبي الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم وحبهم للإمام عليه السلام.

وأشار إلى أهمية المضي على النهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والإستسلام.

ولفت إلى أن من يقف اليوم في مواجهة الباطل هو في خندق الحق ومن يقف في صف العدوان فهو يوالي أعداء الله.

مشيدا بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في القتال والدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

مؤكدا أن كل مؤامرات ومخططات الأعداء في احتلال اليمن ونهب ثرواته ستفشل وستتحطم على صخرة صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مختلف الميادين والجبهات.

فيما تحدث مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي عن دلالات وجوب إحياء هذه المناسبة لرفض الوصاية والتبعية للخارج.

وأكد أن الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم رسم في خطبته في غدير خم ملامح نهج الأمة.

ولفت إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار، منذ سبعة أعوام من قوى العدوان ومرتزقته .. مشددا على ضرورة تجسيد سيرة الإمام علي رضي الله عنه قولا وعملا.

وقدّمت خلال الندوة محورين تناول المحور الأول لعميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي الأهمية البالغة لزمن ومكان حادثة الغدير التي تمثل منعطف تأريخي في حياة الأمة الإسلامية المحمدية وواجب الجميع خلال المرحلة الراهنة تجاهها في مواجهة الإستبداد والإنحراف والطغيان الأمريكي الصهيوني.

وتطرق نائب رئيس الجامعة الدكتور عز الدين معاد في المحور الثاني إلى المستويات العالية من الحقد والكراهية والحسد التى وصل إليها من يبغضون الأمام علي لتفرده عنهم بجميل الصفات ومكارم الأخلاق وقبل ذلك قربه وملازمتة لرسول الله عليه افضل السلام وأتم التسليم والتربية المحمدية التي حظى بها كرم الله وجه.

كما أستعرض الكثير من المواطن والمواقف التي أيد فيها القرآن الكريم الإمام علي ووافقه وختم طرحه بتفنيد ودحض مظاهر التدليس التي حاول الأعداء حبكها حول الإمام علي وحديث الولاية ويوم الغدير .. داعيا إلی استلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

وأشارت مداخلات المشاركين في الندوة التي حضرها نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعدد من من عمداء الكليات والمراكز والموظفين والطلاب إلى ما تحلى به الإمام علي من شجاعة وإقدام في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

قد يعجبك ايضا