مكتبي التربية ومحو الأمية بالحديدة يقيمان فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقام مكتبا التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والتسليم بمبدأ الولاية مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأشار إلى أهمية هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام علي عليه السلام في العدل ونصرة المظلوم ..لافتا إلى دلالات الأمر الإلهي لرسول الله في قوله تعالى “يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس” في ذكرى يوم الولاية.

فيما تطرق مدير محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة عبدالرحمن العطيبي وأمين محلي مديرية الحالي صالح الحرازي ومدير التعليم الأهلي بتربية المحافظة محمد إبراهيم ومدير مكتب وكيل أول المحافظة ياسر عامر إلى أهمية ذكرى يوم الولاية في تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى البعض بهذه الذكرى.. مشيرين إلى دور التربويين في تصحيح تلك المفاهيم وتنشئة الأجيال على القيم والمفاهيم الصحيحة.

تخللت الفعالية بحضور مدير مديرية الحالي مؤيد المؤيد وأمين محلي مديرية الميناء حسن هادي رسمي ونواب مدير تربية المحافظة ورؤساء الشعب ومديري ومنتسبي الإدارات بديوان تربية المحافظة والإدارات التعليمية بمديريات مركز المحافظة الميناء والحوك والحالي قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء عن الإمام علي ومبدأ الولاية.

قد يعجبك ايضا